العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

فريق عمل من «غرفة التجارة الدولية» لحوكمة الشركات

المنامة - غرفة التجارة الدولية 

28 أكتوبر 2008

شكلت غرفة التجارة الدولية - البحرين فريق عمل خاص بحوكمة الشركات وذلك في ضوء ازدياد تأكيد المستوى العالمي في حوكمة الشركات وأهمية الإدارة الجيدة في تعزيز مكانة البحرين بصفتها مقصدا استثماريا عالميا ما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي.

وفي معرض تعليقه على ذلك، رئيس غرفة التجارة الدولية - البحرين صرح إبراهيم زينل بالقول: «إن البلد المعروف بممارساته الجيدة في حوكمة الشركات يستطيع استقطاب واجتذاب المستثمرين؛ لأن هذا يعزز من ثقة المستثمرين، بينما تعزز المؤسسة التي تمارس الإدارة الجيدة والتي تحافظ على حقوق ومصالح المساهمين والأطراف ذات العلاقة من قدرتها التنافسية وتضمن ثقة الناس وهو ما يؤدي في نهاية الأمر إلى تطوير وتنمية الاقتصاد الإقليمي».

وأضاف زينل وهو عضو في اللجنة الوطنية المنظمة لنظام حوكمة الشركات «يهدف فريق العمل إلى التنسيق مع اللجنة الوطنية المنظمة لحوكمة الشركات من أجل نشر التوعية وتقدير التوصيات بغرض تطبيق نظام حوكمة الشركات».

من جانبه، صرح رئيس فريق العمل وهو أيضا أحد أعضاء اللجنة الوطنية عباس رضي، بأن اللجنة تعمل منذ نحو ثلاث سنوات من أجل أن تواكب مسودة النظام احتياجات مملكة البحرين. وسيتم تطبيق مسودة النظام، والتي يتم اعتمادها، على جميع الشركات والمنظمات والمؤسسات غير الحكومية؛ إذ إن جميعها تعتبر أطرافا ذات علاقة. وسيؤدي تطبيق وإنفاذ نظام حوكمة الشركات إلى تعزيز المساءلة والشفافية والعدالة والنزاهة في أنشطة أعمالها العادية.

وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية المنظمة، فإن فريق العمل يهدف إلى تعزيز وتعميق التوعية بالنظام وبآثار تنفيذه.

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً