العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ

مقتل 8 أميركيين إثر سقوط مروحية في أفغانستان

اعتقال خمسين مشتبها في خلفية اعتداء كويتا

أعلن ناطق باسم التحالف الدولي في أفغانستان الذي تقوده الولايات المتحدة إن ثمانية جنود أميركيين من التحالف قتلوا فيما أصيب 14 بجروح أمس في سقوط مروحية عرضا في جنوب شرق أفغانستان.

وقال المتحدث باسم التحالف ديفيد اتشيتا إن «ثمانية من الجنود قتلوا فيما أصيب 14 بجروح. وكلهم من العسكريين الأميركيين». وأعلن التحالف أن المروحية تحطمت صباح أمس في ولاية زابل (جنوب - شرق) على الحدود مع باكستان على إثر تعرضها «لمشكلة في المحرك». وبحسب مصدر عسكري فان المروحية من طراز «شينوك».

وقال السكان إن الطائرة سقطت قرب طريق في منطقة شاه جوي في إقليم زابل. وقال مقاتلو «طالبان» الذين ينشطون في ذلك الإقليم إنهم أسقطوا الطائرة بصاروخ.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر رسمية إن قوات حلف شمال الأطلسي قتلت أمس الأول رجلا اشتبهت خطا في انه انتحاري في قندهار في ثان حادث من هذا القبيل في أقل من 24 ساعة في حين قتل ثلاثة أشخاص آخرين أحدهم شرطي في هجمات شرق أفغانستان.

وعلى صعيد منفصل، أعلنت الشرطة الباكستانية أمس إنها أوقفت خمسين «مشتبها» في إطار التحقيق بشأن الاعتداء الانتحاري الذي أسفر أمس الأول عن سقوط 16 قتيلا بما فيهم الانتحاري داخل محكمة كويتا.

وصرح مسئول الشرطة في كويتا قاضي عبدالواحد «أوقفنا خمسين مشتبها» موضحا إن معظمهم من عناصر منظمات طائفية ولاجئين أفغان. وقالت الشرطة في بيان إن الاعتداء «يبدو هجوما استهدف مباني حكومية أو موظفي القضاء في إطار الرد على تصميم الحكومة في مكافحة الإرهاب». ومنحت السلطات مكافأة بمليوني روبية (33300 دولار) لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال مرتكبي الاعتداء.

العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً