العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ

بعد أن أزاح بطل 2001 الريال... موعد جديد لبايرن مع بطل 2003 ميلان

مانشستر مع روما... ايندهوفن يواجه ليفربول... تشلسي وفالنسيا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس الجمعة في أثينا عن مباريات ساخنة وقوية في مقدمتها حامل اللقب العام 2003 ميلان ووصيف بطل العام 2005 مع بايرن ميونيخ الالماني بطل العام 2001. ولا تخلو المباريات الثلاث الاخرى من أهمية إذ يلتقي ايندهوفن الهولندي بطل العام 1988 مع حامل اللقب قبل العام قبل الماضي ليفربول الانجليزي، وروما الايطالي مع بطل العام 1999 مانشستر يونايتد الانجليزي، وتشلسي الانجليزي مع فالنسيا الاسباني. واقيمت القرعة في اثينا التي ستحتضن المباراة النهائية في 23 مايو/ أيار المقبل وذلك جريا على عادة الاتحاد الاوروبي.ولحسن حظ الاندية الانجليزية تشلسي وليفربول ومانشستر يونايتد أن القرعة جنبتها المواجهة فيما بينها اقله في هذا الدور وكذلك الامر بالنسبة الى ممثلي الكرة الايطالية ميلان وروما، بيد ان المواجهات بينها واردة بقوة في الدور نصف النهائي، لان الفائز من مباراة تشلسي وفالنسيا سيلاقي الفائز من مباراة ايندهوفن وليفربول، فيما يلاقي الفائز من مباراة ميلان وبايرن الفائز في مباراة روما ومانشستر يونايتد.

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 3 و4 ابريل/ نيسان المقبل، والاياب في 10 و11 منه، على ان تجرى مباريات ذهاب نصف النهائي في 24 و25 ابريل، والاياب في 1 و2 مايو المقبل.

ميلان × بايرن ميونيخ

في المواجهة الاولى، سيحاول الفريق البافاري الثأر من ميلان بعدما ازاحه العام الماضي من الدور ثمن النهائي عندما سحقه 4/1 في سان سيرو ايابا بعدما تعادلا 1/1 ذهابا في ميونيخ.

وهي المرة الثانية التي يلاقي فيها بايرن ميونيخ فريقا ايطاليا هذا الموسم بعدما واجه القطب الثاني لمدينة ميلانو انتر ميلان في الدور الاول الذي اقيم بنظام المجموعات ففاز الفريق البافاري 2/صفر ذهابا في ميلانو وتعادلا 1/1 ايابا في ميونيخ.

كما هي المرة التاسعة التي يبلغ فيها الفريقان الدور ربع النهائي والخامسة على التوالي بالنسبة الى ميلان.

وتوج ميلان بلقب المسابقة 6 مرات اعوام 1963 و69 و89 و90 و94 و2003، فيما نالها الفريق البافاري 4 مرات اعوام 1974 و75 و76 و2001.

ويعلق بايرن ميونيخ وميلان آمالا كبيرة على مسابقة دوري ابطال اوروبا لانقاذ موسمهما وبدرجة كبيرة ميلان الذي خرج من مسابقة الكأس المحلية ويبتعد بفارق كبير عن غريمه التقليدي انتر ميلان متصدر الدوري، كما انه يحتل المركز السادس في «الكالشيو» ويتنافس بقوة مع لاتسيو الرابع وامبولي الخامس لانهاء الموسم بين المراكز الاربعة الاولى وبالتالي ضمان المشاركة في المسابقة الاوروبية العريقة الموسم المقبل في حال لم يتوج بطلا لها.

من جهته، خرج بايرن ميونيخ من مسابقة الكأس المحلية، وهو يحتل المركز الرابع في (البوندسليغا) بفارق 6 نقاط خلف شالكه المتصدر.

وكان ميلان بلغ ربع النهائي بصعوبة على حساب سلتيك الاسكتلندي 1/صفر بعد التمديد ايابا في ميلانو بعدما تعادلا صفر-صفر ذهابا في غلاسكو، فيما تخطى بايرن ميونيخ ريال مدريد الاسباني في ثمن النهائي بفوزه عليه 2/1 ايابا في ميونيخ وخسارته امامه 2/3 ذهابا في مدريد، فثأر من الفريق الملكي الذي كان اطاح به من الدور ذاته قبل ثلاثة مواسم.

تشلسي × فالنسيا

وينتظر تشلسي اختبارا صعبا وصيف بطل عامي 2000 و2001امام فالنسيا عندما خسر امام مواطنه ريال مدريد وبايرن ميونيخ على التوالي.

ويسعى الفريق اللندني الى بلوغ دور الاربعة للمرة الثالثة في الاعوام الاربعة الاخيرة ومواصلة مشواره نحو الظفر باللقب الذي يأمل مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو في نيله للمرة الثانية بعدما احرزه مع بورتو العام 2004، علما بأن تشلسي ازاح الاخير من الدور ثمن النهائي الثلثاء وبصعوبة بفوزه عليه 2/1 بعدما كان متخلفا صفر/1.

ويحارب تشلسي على 3 جبهات حتى الآن بعدما احرز لقب كأس رابطة الاندية المحترفة على حساب ارسنال قبل اسبوعين، فهو تأهل لربع نهائي مسابقة الكأس المحلية، ويتخلف بفارق 9 نقاط عن مانشستر يونايتد في الدوري المحلي علما بأنه يملك مباراة مؤجلة. من جهته، يبدو فالنسيا في احسن حالاته في المسابقة الاوروبية وهو ازاح انتر ميلان من ثمن النهائي بتعادله مع 2/2 ذهابا في ميلانو وصفر-صفر ايابا في فالنسيا.

وسيحاول فالنسيا، الذي يخوض الدور ربع النهائي للمرة الرابعة، استغلال خوضه الاياب على ارضه لتكرار انجازه على الانتر امام الفريق اللندني وخصوصا انه صعب المراس خارج قواعده واكد ذلك ضد الفريق الايطالي.

ايندهوفن × ليفربول

واوقعت القرعة ايندهوفن الهولندي في مواجهة فريق انجليزي ثان هو ليفربول بعدما ازاح من طريقه ارسنال بفوزه عليه 1/صفر ذهابا في ايندهوفن وتعادله مع 1/1 ايابا في لندن. بيد ان مهمة الفريق الهولندي لن تكون سهلة امام ليفربول الحائز على اللقب 5 مرات اعوام 1977 و78 و81 و84 و2005، كما ان الاخير اخرج حامل اللقب برشلونة من ثمن النهائي بفوزه عليه 2/1 ذهابا في نوكامب، وخسارته امام صفر/1 على استاد «انفيلد رود» في ليفربول ايابا.

روما × مانشستر يونايتد

ولا تختلف مباراة روما مع مانشستر يونايتد عن سابقاتها وان كانت كفة الفريق الانجليزي راجحة على اعتبار خبرته الكبيرة في المسابقة التي نال لقبها عامي 1968 و1999، علما بأنه يخوض الدور ربع النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، فيما يخوضه روما للمرة الاولى. وكانت القرعة رحيمة بمانشستر يونايتد في ثمن النهائي عندما اوقعته في مواجهة ليل الفرنسي بيد انه عانى الامرين لتخطيه على رغم فوزه 1/صفر ذهابا في لنس لان الفريق الفرنسي قدم مباراة رائعة ايابا في اولدترافورد وخسرها بصعوبة صفر/1.

ويعقد «الشياطين الحمر» آمالا كبيرة على المسابقة الاوروبية هذا الموسم للظفر بلقبها وخصوصا انهم في قمة مستواهم ويتصدرون الدوري المحلي بفارق 9 نقاط عن مطاردهم المباشر تشلسي، لكن روما لن يكون لقمة سائغة خصوصا بعد فوزه المستحق على ليون الفرنسي 2-صفر في عقر دار الاخير.

العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً