العدد 1653 - الجمعة 16 مارس 2007م الموافق 26 صفر 1428هـ

معرض دبي للقوارب يحقق مبيعات قياسية

شهد معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام إبرام الكثير من الصفقات الضخمة والمهمة مسجلا مبيعات قياسية غير مسبوقة شملت اليخوت العملاقة والقوارب وزوارق التجديف وغيرها، فضلا عن مبيعات ضخمة للمعدات والتجهيزات البحرية المختلفة.

ووفقا للشركات العالمية والإقليمية والمحلية المشاركة في معرض دبي العالمي للقوارب 2007 فإن منطقة الخليج في طريقها إلى التفوق على أوروبا من حيث نسبة ملكية القوارب للفرد الواحد، وجاءت المبيعات القوية التي شهدها المعرض الأهم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط لتؤكد فرص الأعمال القوية المدعومة بمثل هذا التوجه.

وعبرت الجهة المنظمة عن ثقتها التامة بأن مبيعات هذا العام ستفوق مبيعات العام الماضي التي تجاوزت 100 مليون دولار أميركي، وذلك تعزيزا للمكانة المرموقة والسمعة الإقليمية والدولية الرفيعة التي يحتلها معرض دبي العالمي للقوارب بوصفه حدثا سنويا مهما لإنجاز الصفقات وتحقيق المبيعات القياسية في عالم اليخوت والقوارب.

وفي هذا السياق، حققت شركات من دول المنطقة كافة إقبالا متميزا هذا العام، اذ سجلت مجموعات الأعمال من دولة قطر، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، ودولة الإمارات العربية المتحدة مبيعات قياسية.

وعرضت شركة فيرلاين بوتس البريطانية، التي صممت وصنعت ما يربو على 11,000 قارب فخم خلال الأربعة عقود الماضية، يختها ذا المواصفات الاستثنائية والتصميمات الفارهة Squadron 74 والذي تبلغ قيمته نحو خمسة ملايين دولار. وعلى الصعيد نفسه، حققت شركة الخليج لصناعة القوارب «جلف كرافت» التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها مبيعات قياسية تجاوزت مبيعات الدورة السابقة، اذ تجاوزت قيمتها 10 ملايين دولار خلال الأيام الثلاثة الأولى، بما في ذلك مبيعات قياسية لفئة يخوتها الفارهة «ماجيستي».

العدد 1653 - الجمعة 16 مارس 2007م الموافق 26 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً