العدد 1653 - الجمعة 16 مارس 2007م الموافق 26 صفر 1428هـ

«نخيل» تعلن بيع «ايرلندا» في مشروع جزر العالم

أعلنت «نخيل»، كبرى شركات التطوير العقاري الخاصة في العالم، أمس (الجمعة) عن بيعها جزيرة «ايرلندا» الواقعة في مشروعها الرائد «جزر العالم» إلى ائتلاف تجاري أيرلندي مقابل 142 مليون درهم إماراتي. وبهذه الخطوة تصل نسبة الجزر التي تم بيعها إلى 40 في المئة من مجمل المشروع.

وتم كشف النقاب عن المشروع المزمع تطويره في الجزيرة والذي يحمل اسم «أيرلندا تحت الشمس» (Ireland In The Sun) من قبل المطورين الأيرلنديين جون أو دولان ونويل كونلان وراي نورتون وأندرو برت، وذلك بالتزامن مع حلول عيد القديس باتريك الذي يعد أهم المناسبات الأيرلندية. وستشكل الجزيرة عند اكتمال العمل فيها منتجعا بمساحة 225 ألف قدم مربع توفر مجموعة من الوحدات السكنية والشقق والمطاعم وصالات البيع بالتجزئة بالإضافة إلى الشواطئ ومرافق الترفيه والإبحار بالقوارب. وقال مدير عام مشروع جزر العالم حمزة مصطفى: «يسرنا تطوير جزيرة أيرلندا في المشروع وفق أسلوب يعكس الحضارة والتراث الإيرلندي. ونحن نرحب بمثل هذه المشاريع العقارية في (جزر العالم)، اذ أنها تتيح المجال للناس التمتع بتجارب متنوعة في واحدة من أكثر الوجهات العقارية تميزا في العالم».

ويتألف مشروع «جزر العالم» من 300 جزيرة من صنع الإنسان ترسم بمجموعها خريطة العالم على بعد 4 كيلو متر قبالة ساحل دبي. ويبلغ عرض المشروع ما يقارب 9 كيلو متر وبطول 7 كيلو متر. وهو يمتد على مساحة 9.5 مليون متر مربع ويمكن رؤيته بالعين المجردة من الفضاء.

وجرى استكمال 92 في المئة من عمليات الردم في هذا المشروع، الذي تتم المبيعات فيه عن طريق الدعوة. ويتوقع أن تنتهي الأعمال في الجزر بالإضافة إلى كاسر الأمواج وفق الجدول الزمني المحدد بحلول العام المقبل. وتم بيع تسع جزر خلال العام الجاري بما فيها «جزيرة أيرلندا».

العدد 1653 - الجمعة 16 مارس 2007م الموافق 26 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً