العدد 2253 - الأربعاء 05 نوفمبر 2008م الموافق 06 ذي القعدة 1429هـ

«مراقبة الأغذية» يشمِّع مطبخا للولائم غير مرخص

قال رئيس قسم مراقبة الأغذية بالصحة العامة بوزارة الصحة عبدالله باقر إن القسم اتخذ إجراءاته اللازمة حيال مطبخ كبير للولائم بوسط منطقة جدحفص يزاول عمله من دون ترخيص من الجهات المعنية بمملكة البحرين وخاصة وزارة الصحة، حيث يقوم بإعداد الأطعمة وبيعها على المستهلكين، إذ تم تشميع المطبخ بالتعاون مع مركز الشرطة التابع إلى المنطقة والنيابة العامة.

وذكر باقر أن ذلك جاء على إثر قيام قسم مراقبة الأغذية بحملة تفتيشية روتينية ضمن أنشطته على بعض المناطق التابعة إلى محافظات المملكة.

وأضاف سيتم يوم غد التحقيق في الموضوع وتطبيق الإجراءات القانونية التي تنص عليها اشتراطات إدارة الصحة تجاه المتورطين في هذا المطبخ.

وتهيب إدارة الصحة العامة بجميع المواطنين التأكد من مصدر الأطعمة قبل شرائها وتناولها وخاصة الولائم في أوقات المناسبات، موجهة المواطنين إلى الاتصال بالخط الساخن لقسم مراقبة الأغذية 39427743 عند وجود ملاحظات أو شكاوى والتأكد من وجود ترخيص في محل بارز في المحلات والمطابخ قبل شراء الأطعمة.

من جهتها أكدت مديرة إدارة الصحة العامة بالوكالة خيرية موسى أن إدارة الصحة العامة ستكثف حملاتها التفتيشية على محلات بيع وإعداد الأغذية في الأيام المقبلة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين ولن تتهاون مع المخالفين ومن يمارسون أنشطة تجارية تتعلق ببيع أو إعداد الأغذية من دون تراخيص من وزارة الصحة.

العدد 2253 - الأربعاء 05 نوفمبر 2008م الموافق 06 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً