العدد 1692 - الثلثاء 24 أبريل 2007م الموافق 06 ربيع الثاني 1428هـ

مصنع الأمونيا بـ «جيبك» يحتفل بإكمال 700 يوم من التشغيل

بمناسبة إكمال مصنع الأمونيا التابع لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات 700 يوما من التشغيل الآمن المتواصل بكامل طاقته الإنتاجية، أقامت الشركة إحتفالا حضره مدير عام الشركة عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية والمسئولون بالشركة.

يشار إلى أن المصنع قد بدأ تشغيله في العام 1985 وتم تصدير ما يقارب 8,8 ملايين طنا متريا من اليوريا، بإستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية، وتمكنت الشركة من شحن هذه الكميات على 450 باخرة لمختلف دول العالم.

وقال جواهري إن هذا الإنجاز يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة للعاملين بتوجيه ودعم متواصل من قبل مجلس الإدارة برئاسة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة. كما أعرب عن شكره للسادة المساهمين ممثلين في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركة صناعة البتروكيماويات البترولية بدولة الكويت لدعمهم المستمر واللامحدود، وكذلك الاهتمام الكبير الذي توليه الإدارة التنفيذية لأمور السلامة والاعتمادية للمصنع.

وفي هذا الصدد، أضاف المدير العام «أن العامل الأهم لاستمرارية التشغيل هو اهتمام الشركة بالتدريب والتطوير للأيدي العاملة البحرينية وإعداد البرامج التدريبية المدروسة، إذ إن هذه المصانع تدار بنسبة كبيرة من الأيدي العاملة البحرينية المدربة تصل إلى 82 في المئة من مجموع العمالة بالشركة. وكرست الشركة كل جهودها لإعدادهم لتولي المناصب الفنية القيادية فيها».

كما أوضح أن الشركة تستثمر في أعمال الصيانة لجميع المصانع سواء كانت صيانة تصحيحية أو صيانة وقائية، إذ تخضع جميع معدات وأجهزة المصانع لفحص شامل عن طريق مهندسي وفنيي الشركة يتم من خلاله التعرف على العمر المتبقي لهذه المعدات والوقت الذي يجب إستبدالها فيه.

وتابع «إن هذا الإنجاز الرائع من التشغيل المتواصل تحقق من دون وقوع أي حوادث مضيعة للوقت وهذا يجسد ما توليه الشركة من إهتمـام تام للسلامة والالتزام بشعار «السلامة أولا» مبدأ للجميع.

يذكر أن كل ما تم إنتاجه من مواد بتروكيماوية يخضع للأنظمة العالمية للجودة والنظام البيئي والصحة والسلامة المهنية، حيث بدأت الشركة في تطبيق الأنظمة المذكورة منذ العام 1994 وحازت على جميع الشهادات والوثائق الضرورية لهذه الأنظمة وتخضع بشكل مستمر للتدقيق من قبل خبراء هذه الأنظمة والذي من خلاله حصلت الشركة على إشادات عالمية.

العدد 1692 - الثلثاء 24 أبريل 2007م الموافق 06 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً