العدد 1698 - الإثنين 30 أبريل 2007م الموافق 12 ربيع الثاني 1428هـ

«البحرين الإسلامي» و«كابيتال بارتنرز» يطرحان صندوقا استثماريا فندقيا

7500 غرفة فندقية ستكون تحت إدارة الصندوق في مكة والمدينة

أعلن أمس بنك البحرين الإسلامي، أول مصرف إسلامي في البحرين، عن توقيعه مذكرة تفاهم مع شركة كابيتال بارتنرز، وهي أحدث شركة قابضه بحرينية تهدف لتطوير مشروعات في قطاعي الاستثمار العقاري والتأمين المصرفي.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعت في برج السلام بالمنطقة الدبلوماسية، المقر الرئيسي لبنك البحرين الإسلامي، إلى تنسيق جهود الطرفين في العمل على طرح وتطوير صندوق استثماري يعمل في مجال تطوير وإدارة الفنادق في الديار المقدسة.

ونقل بيان صحافي عن مدير تنفيذي عام دائرة تمويل الشركات والمؤسسات المصرفية نادر محمد إبراهيم قوله: « تنويعا للخدمات والفرص الاستثمارية التي نقدمها لزبائننا، بالإضافة إلى مبدأ تقديم خدمات إضافية للمتميزين من عملائنا، قام المصرف حديثا بإنشاء قسم الأعمال المصرفية الخاصة والتسويق الإقليمي، إذ يأتي توقيع الاتفاق مع شركة كابيتال بارتنرز كواحدة من ثمراته».

وأضاف «لعل أهم ما يميز الاتفاق هو أن استراتيجية الصندوق المراد إنشاؤه تهدف لتحقيق عوائد استثمارية عالية عن طريق الاستفادة من تنامي واستمرارية السياحة الدينية وزيارة الديار المقدسة، وذلك عبر تركيز نشاط الصندوق في قطاع مركز من سوق الخدمات الفندقية، وذلك اعتمادا على مجموعة من عقود الاستثمار طويلة الأمد تغطي مواقع متميزة في المدينتين المقدستين، مدعومة بهيكل استثماري متميز ومتنوع يقدمه بنك البحرين الإسلامي». ويتطلع مطورو الصندوق الاستثماري إلى بناء وتشغيل شبكة من الفنادق في مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي ستشتمل على مجموعة متكاملة من الخدمات الفندقية مصممة خصيصا لتلبية احتياجات حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، وزوّار مدينة رسوله الكريم (ص).

ومن المتوقع أن يصل عدد الغرف والأجنحة الفندقية التي ستكون تحت إدارة الصندوق خلال الخمسة أعوام المقبلة نحو 7500 غرفة وجناح ،الأمر الذي سيجعل من الصندوق أحد أكبر مشغلي الفنادق المتخصصة في الديار المقدسة.

ومن جانبه صرّح الرئيس التنفيذي لكابيتال بارتنرز عادل الشيخ قائلا: « تعتبر مذكرة التفاهم التي قمنا بتوقيعها مع بنك البحرين الإسلامي بمثابة حجر الأساس لانطلاق هذا المشروع المتميز، والذي لم يكن ليتحقق لولا الجهود الاستثنائية والمستوى الاحترافي الذي لمسناه أثناء العمل على المشروع من قبل الإخوان في المصرف».

يذكر أن أول مشروعات الصندوق هو فندق خمس نجوم يقع على شارع إبراهيم الخليل ويضم 624 غرفة موزعة ما بين غرف مستقلة وأجنحة من غرفتين. وتم الانتهاء من الإجراءات والتصاريح اللازمة لتملك حق الاستثمار لهذا المشروع، إذ من المؤمل طرح المشروع قريبا من خلال الصندوق وعروضه الاستثمارية المتنوعة على المستثمرين في البحرين خصوصا و دول الخليج عموما.

العدد 1698 - الإثنين 30 أبريل 2007م الموافق 12 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً