العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ

«الوافدين» تطالب «العمل» بعرض مستجدات تفتيش مساكن العمال

الوسط - محرر الشئون المحلية 

12 مايو 2007

جدد عضو جمعية حماية العمال الوافدين أحمد المؤيد مطالبته وزارة العمل بعرض آخر تطورات عمليات تفتيش منازل الوافدين الآسيويين، التي قامت بها الوزارة إثر الحريق الذي نشب يوم (الاثنين) في سكن للعمال الآسيويين في منطقة الرفاع الشرقي بسبب انفجار اسطوانة غاز، والذي أصيب فيه ثلاثة عمال من أصل 100 عامل يقطنونه.

وقال المؤيد: إن وزارة العمل صرحت سابقا بعد وفاة 16 عاملا في عمارة القضيبية التي أتى عليها حريق هي الأخرى في شهر يوليو/تموز العام 2006، بأنها ستقوم بتفتيش مساكن العمال الآسيويين الوافدين... ومن هذا المنطلق نريد معرفة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة حيال ذلك، وخصوصا إثر الحريق الأخير. موضحا أن الاستجابة السريعة من قبل الدفاع المدني والجيران ساهمت في عدم وجود وفيات في الحادث.

وذكر المؤيد أن الجمعية أصدرت تقريرا عن مسكن العمال الآسيويين الذي نشب فيه الحريق، إذ تبين فيه أن مكان نشوب الحريق عبارة عن سطح مقسم إلى قسمين وهو بناء مؤقت، موضحا أن البناية لا يتوافر فيها إلا سلم واحد فقط، ولا يوجد بها مخرج للحريق.

وقال المؤيد إن سقف المسكن وجدرانه مصنوعة من الخشب وصفائح من الحديد، مبينا أن هذا النوع من الصفائح الحديد لا ينصح به وغير مسموح باستخدامه في البنايات.

واختتم المتحدث ما جاء في التقرير بأن مطابخ العمال قريبة من السلم، وأن اسطوانات الغاز موضوعة في المطابخ، وهذا يعتبر غير مطابق للقانون الذي يشدد على وضع اسطوانات الغاز خارج المبنى وفي مكان مناسب.

من جهتها، حاولت «الوسط» الحصول على تعليق من وزارة العمل منذ يوم (الأربعاء) الماضي، إلا أنها لم تفلح في ذلك.

العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً