العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ

«عالية للتدخل المبكر» يخرّج 35 طالبا بحضور وزيري «العدل» و«التربية»

أقام مركز عالية للتدخل المبكر التابع للجمعية البحرينية للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل يوم الخميس الماضي بمنتجع بانيان تري حفل تخريج الفوج الثالث من طلبة المركز الذي ضمّ 35 طالبا وطالبة.

وأقيم الحفل تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي وبحضور وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة.

وقالت عضو مجلس إدارة الجمعية جليلة السيد إن «من ضمن الخريجين أربعة طلبة ممن تم دمجهم في المدارس الابتدائية العادية وأتموا تعليمهم للعام الدراسي الماضي بنجاح، وضم الحفل أيضا الطلبة الذين اجتازوا برنامج التدخل المبكر لمركز عالية وقبلوا أيضا في المدارس العادية التي سينتظمون فيها بدءا من العام الدراسي المقبل بالإضافة إلى طلاب المركز الآخرين الذين نجحوا في المرحلة التي هم فيها وسينتقلون للمرحلة التي تليها».

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أن وزارته ستقدم كل أنواع الدعم للمركز طبقا لسياستها وتنفيذا لتوجهات المسئولين في الدولة، مثنيا على دور القائمين على المركز وما يبذلونه من جهود لهذه الفئة من أبناء المملكة.

كما ألقت معلمات المركز كلمة عبّرن فيها عن أهمية الدور الذي قمن به وأكدن أن أكثر الأمور إيلاما بالنسبة لهن أن إمكانات المركز المادية تحول دون قبوله جميع الأطفال المتقدمين للانضمام إليه.

وخلال حفل التخرج تكريم المدارس التي دمجت بعض أطفال المركز فيها مثل مدرسة المجد ومدرسة ابن خلدون الوطنية، كما ألقى أولياء الأمور كلمات أثنوا فيها على أداء مركز عالية وأوضحوا التغييرات الإيجابية على أبنائهم بعد دمجهم في المركز سواء على صعيد مستوى تعلمهم وتعاملهم مع الأطفال الآخرين.

كما كرمت إدارة المركز 10 من مدرساته البالغ عددهن 50 نصفهن بحرينيات والنصف الآخر أجنبيات.

العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً