العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ

الصناديق الخيرية تطلق مهرجان «منار الخير الموحد»

انطلقت عصر أمس (السبت) في ساحة مأتم سار الكبير فعاليات المهرجان الزينبي المشترك الرابع تحت شعار «منار الخير الموحّد» بمشاركة 23 صندوقا خيريا من مختلف مناطق البحرين، إلى جانب مشاركة جمعية زمالة المدمنين وجمعية الصم البحرينية ومجمع الزهراء لكفالة الأيتام.

وبدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقيت كلمة اللجنة التنسيقية للجان النسائية بالصناديق الخيرية التي تتولى تنظيم المهرجان للعام الرابع على التوالي، ليلقي رئيس صندوق سار علوي سيد هادي بعد ذلك كلمة الصناديق المشاركة التي أثنى فيها على البرامج والجهود النوعية التي تبشّر بمستقبل أفضل، وتهدف إلى خلق مجتمع واعٍ، رغم ما يواجهه العمل الخيري من صعوبات كثيرة، متمنيا أن يحقق المهرجان النجاح المأمول في نسخته الرابعة.

كما ألقى النائب جاسم المؤمن كلمة أشار فيها إلى أن انطلاقة المهرجان تأتي تيمنا بذكرى ميلاد السيدة زينب (ع) حفيدة النبي الأعظم (ص)، وأشار إلى ان مثل هذه المناسبات خير حافز للفتيات والنساء على الانخراط في العمل الخيري، استيحاء من مباديء وقيم زينب. وأشاد باحتضان المهرجان لجمعيات أهلية أخرى كالصم وزمالة المدمنين ورعاية الأيتام، وهو ما سيسهم في خلق ثقافة جديدة، بحيث لا يعود العمل الخيري مقتصرا على الجانب الاقتصادي فقط.

وألقت مريم المنامي كلمة جمعية الصم أشارت فيها إلى سرورها وزملائها وزميلاتها في الجمعية لمشاركتهم في فعاليات المهرجان العام الماضي وهذا العام، ووجهت الشكر للجنة المنظمة على رعايتها للمهرجان.

بعد ذلك جرى تكريم راعيي المهرجان الوجيهين حميد آل نوح ومجيد الزيرة، أعقبه تكريم المتطوعين الذين رشّحتهم الصناديق الخيرية بواقع رجل وامرأة لكل صندوق. ثم قصّ النائب المؤمن الشريط إيذانا بافتتاح السوق الخيري، وجال الضيوف على زوايا البيع المخصصة للصناديق التي اشتملت على لوازم منزلية وأدوات زينة وملابس متنوعة وعطور ومأكولات وكتب وتسجيلات وأشرطة ممغنطة، بالإضافة إلى مسابقات وألعاب ترفيهية للأطفال وأعمال حنّاء وتلوين وجوه وتصوير بالديجيتال.

يذكر أن مهرجان هذا العام يشهد اهتماما أكبر بالناحية الثقافية والترويحية، إذ سيبدأ الساعة الرابعة من عصر اليوم (الأحد) عرض مسرحية للصغار باسم «حكاية جدتي»، وفي الساعة الثامنة مساء عرض مسرحي مخصّص للنساء بعنوان «عذرا سيدتي»، وذلك على صالة الهدى في سار. وقد خصصت زاوية لكتب وصور الشيخ الجمري (ره). ويستمر المهرجان حتى يوم الثلثاء، من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء.

العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً