العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ

القبض على 7 لصوص سرقوا فللا وسيارات من الجفير والسيف

في أقل من 48 ساعة من آخر بلاغ... مديرية أمن العاصمة:

صرّح مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة بأن رجال الأمن تمكنوا من إلقاء القبض على عصابة مكونة من سبعة أشخاص متهمين بسرقة عدد من الفلل و11 سيارة، وذلك في أقل من 48 ساعة من آخر بلاغ تلقته الإدارة عن واقعة السرقة.

وأضاف أن المديرية تلقت عدة بلاغات تفيد بتعرض 6 سيارات للسرقة في مجمع السيف، إذ أقدم اللصوص على سرقة الأشياء الثمينة من داخلها وبلاغات أخرى تفيد بتعرض 4 سيارات للسرقة أيضا.

وقال: «على الفور تم تشكيل فريق للبحث والتحري من مركز شرطة القضيبية، إذ تمكنوا من إلقاء القبض على شخصين يستقلان إحدى السيارات المسروقة من نوع (بيك آب)، وبعد البحث والتحري تبين لرجال الشرطة أنهما على علاقة مع شخص من أصحاب السوابق أوصلاه ومعه اثنان آخران لمواقف مجمع السيف.

وبدأ الفريق بالبحث والتحري الكثيف لجمع الأدلة والمعلومات والقبض على المتهم.

وأضاف «وردت إلى المديرية عدة بلاغات تفيد بسرقة 7 بيوت (فلل) وسيارة لمقيمين أجانب في منطقة الجفير، وبعد توجه الفريق المكلف بالبحث والتحري والكشف على البيوت المسروقة اتضح لهم وجود عوامل ربط بين حوادث السرقة السابقة للسيارات وسرقة تلك البيوت، مضيفا أن الجهود المبذولة من قبل فريق البحث والمتابعة مكّنت رجال الأمن من إلقاء القبض على العصابة المكونة من سبعة أشخاص يحملون الجنسية البحرينية في أقل من 48 ساعة من عمليات البحث والتحري، إذ تم القبض عليهم في إحدى الشقق السكنية في منطقة الجفير، وذلك بعد استصدار إذن من النيابة العامة، وكانت بحوزتهم مجموعة من الأجهزة الالكترونية والكهربائية والمشغولات الذهبية تخص بعض المبلغين عنها، وكذلك في السيارة المسروقة (بيك أب)».

هذا، وتمكن رجال الشرطة من استخراج الخزنة التي رمى بها اللصوص إلى البحر بعد أن قاموا بتكسيرها بأحد المساجد المهجورة.

وتبين لرجال الشرطة من التحريات التي قاموا بها أن العصابة قامت بسرقة عدد من السيارات في مواقف مجمع السيف وبيوت الأجانب المقيمين، واستخدامهم لعدة سيارات مسروقة في عمليات سرقة البيوت، وضبطت الشرطة في بيت أحد المتهمين - بناء على إذن النيابة العامة - مجموعة كبيرة من المسروقات.

وقال المتحدث إن البحث والتحري لايزالان جاريين لجلب باقي المسروقات. وأفاد بأن القضية والمتهمين جميعا تمت إحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وعلى الصعيد ذاته، أوضح رئيس نيابة محافظة العاصمة وائل بوعلاي أن المتهمين متورطون في عدة قضايا سرقة تصل إلى 16 قضية، وأن أعمارهم تتراوح ما بين 17 إلى 24 عاما.

وانتقل بوعلاي إلى موقع الحادث، وعاين المسروقات وأعطى أوامره بتسليمها إلى أصحابها وتسهيل الإجراءات مع أخذ الإيصالات الدالة على تسلم تلك المضبوطات من قبل المبلغين.

وقال: «تعود وقائع القضية إلى توجه أربعة من المتهمين إلى مجمع السيف، وهناك قام ثلاثة منهم بسرقة سيارة من مواقف المجمع، وبعدها توجهوا إلى أحد أصدقائهم، ومن ثم قاموا بارتكاب عدة سرقات تقدر بـ 16 قضية سرقة لمنازل وفلل لبحرينيين وأجانب.

وأضاف «وأثناء مطاردة رجال الأمن لاثنين من المتهمين اللذين كانا يستقلان سيارة اصطدما مع سيارة رجال الأمن، فهرب أحدهما فيما ألقي القبض على الآخر، وتمت موالاة البحث والتحري عن بقية المتهمين».

العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً