العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ

«فرصة» تنجح في جمع 250 مليون درهم

ذكرت شركة «فرصة»، الصندوق الاستثماري الخاص بالسيدات من المستثمرات وصاحبات المشاريع ومقرها دبي أمس، أنها تمكنت من جمع 250 مليون درهم إماراتي من خلال اغلاق صندوقين استثماريين، وتأتي هذه الخطوة في غضون 5 أشهر فقط من إطلاق الشركة.

وقد جمع الصندوق الأول «صندوق فرصة 1» المخصص للأغراض العامة 200 مليون درهم إماراتي، إذ يعد أول مشروع استثماري تم اطلاقه من قبل الشركة. وسيجرى استثمار هذه الأموال ضمن قطاعات مختلفة بما فيها البيع بالتجزئة والتعليم والرعاية الصحية.

وقالت المديرة التنفيذية في شركة «فرصة» شمسة نور علي راشد، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس (الاثنين) في فندق برج العرب في دبي: «تعد هذه المناسبة خطوة متميزة لشركتنا، إذ قطعنا شوطا كبيرا على طريق التزامنا بتقديم الحلول الاستثمارية المبتكرة وتعزيز مكانة المرأة كمساهم فاعل في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الإمارات».

أما بالنسبة إلى الصندوق الثاني «صندوق فرصة العقاري 1»، فقد تم اطلاقه لتمويل حلول الاستثمار ضمن مشروع عقاري محدد. وتلقى هذا الصندوق اقبالا من قبل السيدات في الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي اللاتي استثمرن فيه أموالا بقيمة 50 مليون درهم إماراتي.

وأضافت راشد «يعزى جانب كبير من نجاح شركتنا الى الدعم اللامحدود الذي تقدمه دبي العالمية ومجموعة شركاتها بما يعود بالفائدة علينا»، مردفة «تهدف شركتنا بشكل مستمر الى فتح المجالات الاستثمارية الفريدة أمام السيدات ومساعدة المرأة على لعب دور متميز وفعال في سوق الاستثمارات الإقليمية من خلال المشروعات المبتكرة».

وبهدف تعزيز نجاحاتها، أطلقت «فرصة» ذراعا جديدة في مجال إدارة الاصول من خلال توقيع اتفاق مشروع مشترك مع «المستثمر الوطني»، الشركة الاستثمارية التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، وتهدف هذه المبادرة الى خلق ائتلاف مع الشركة بغية تلبية احتياجات السوق والسيدات المستثمرات في الإمارات ودول الخليج الى مختلف الفرص الاستثمارية.

العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً