العدد 1770 - الأربعاء 11 يوليو 2007م الموافق 25 جمادى الآخرة 1428هـ

صيف سينما مصر يبدأ بمنافسة حامية بين عادل إمام ومحمد سعد

فيما يمكن اعتباره البداية الحقيقية للصراع على إيرادات الموسم الصيفي للسينما المصرية بدأت دور العرض السينمائي المصرية عرض اثنين من أهم أفلام الموسم هما «مرجان أحمد مرجان» للنجم الكبير عادل إمام و«كركر» لنجم الكوميديا محمد سعد.

وعاش المهتمون بالسينما سواء من الجمهور أو الإعلاميين حالة من الحيرة بسبب المفاضلة بين الفيلمين الذين بدأ عرضهما الأوّل في وقت واحد تقريبا وفي مكانين متقاربين بوسط القاهرة بحضور أبطالهما ووسط دعاية كبيرة واهتمام إعلامي واسع.

وكانت الغلبة إعلاميا لفيلم (مرجان) الذي أقيم عرضه الأوّل بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وسط مظاهر احتفالية وحضور إعلامي كبيرين بسبب عدد النجوم الكبار الذين حضروا العرض وعلى رأسهم البطلان عادل إمام وميرفت أمين بالإضافة إلى عشرات النجوم المصريين والعرب مثل: محمود ياسين وشويكار واللبنانية هيفاء وهبي.

بينما استحوذ (كركر) على اهتمام وحضور الجمهور العادي الذي تجمع بالمئات أمام دار عرض (مترو) بوسط القاهرة إمّا لمشاهدة الفيلم أو للتواصل مع بطليه محمد سعد وياسمين عبد العزيز مستغلين خروج سعد للشارع الذي توقف تقريبا للترويج للفيلم بينما لم يتمكن الجمهور من حضور فيلم (مرجان) بسبب اقتصار حضوره على حاملي الدعوات الشخصية.

وبدا الأمر وكأنه صراع كبير بين منتجي وموزعي الفيلمين لتحقيق أكبر قدر ممكن من الدعاية المشروعة التي تدر بالتالي الإيرادات رغم أن الموسم الصيفي مازال ينتظر عرض أفلام مهمة منها (عندليب الدقي) لنجم الكوميديا محمد هنيدي.

بينما يرى البعض أن عرض الفيلمين في أسبوع واحد وتوقيت واحد قد يضر بهما معا لتفتت الإيرادات فيما بينهما إلا أن لجهتي التوزيع لهما رأي آخر من واقع خبرة سنوات سابقة تفوق فيها أحدهما على الآخر بالتبادل بسبب مواعيد العرض.

واستخدم نجما الفيلمين كل الوسائل المحببة للجمهور للوصول إلى الأرقام الأكبر من الإيرادات إذ ضم العملان الكوميديا والغناء والاستعراض ووسائل الإبهار.

وقدّم عادل إمام خليطا من المشهيات السينمائية في فيلمه الذي تميز بكونه بطولة جماعية تدور حول بطل رئيسي كعادة كل أفلامه مستغلا وجود النجمة الكبيرة ميرفت أمين والإمكانات التي وفرتها له شركة (جود نيوز) دون حدود حيث تجاوزت موازنة الفيلم 27 مليون جنيه (4.5 ملايين دولار تقريبا).

أما محمد سعد فاعتمد كما جرت العادة على إمكاناته الخاصة جدا فقدّم خمس شخصيات متباينة إحداها لعجوز طاعن في السن وثانية لسيدة وثلاثة رجال أحدهم مجنون كان البطل الرئيسي معظم الوقت بينما استغل وجود ياسمين عبدالعزيز وحسن حسني ورجاء الجداوي لتقديم عشرات المقالب الكوميدية.

واستعانت شركة (جود نيوز) المنتجة لفيلم (مرجان) بالنجمة اللبنانية هيفاء وهبي في أول ظهور علني لها عقب الحادث الذي تعرضت له مؤخرا والتي ظهرت بكامل أناقتها في حفل عرض الفيلم وأحاطت بها وسائل الإعلام لمعرفة آخر أخبارها.

بينما استعانت شركة (السبكي) بالمطرب الشعبي سعد الصغير الذي حضر بصحبة فرقته الموسيقية وأشاع جوا من البهجة لأغنياته واستعراضاته في حفل افتتاح فيلم (كركر).

العدد 1770 - الأربعاء 11 يوليو 2007م الموافق 25 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً