العدد 1787 - السبت 28 يوليو 2007م الموافق 13 رجب 1428هـ

البحرين للسينما تربح أكثر من 3 ملايين دينار في النصف الأول

المنامة - البحرين للسينما 

28 يوليو 2007

أعلنت شركة البحرين للسينما أنها حققت زيادة كبيرة في الأرباح النصف سنوية بلغت نسبتها60 في المئة، في النصف الأول من العام الجاري، إذ بلغ صافي الأرباح 3.349.000 ملايين دينار، مقارنة بأرباح الفترة نفسها للعام 2006 والتي سجلت 2.088.530 مليون، ما أدى إلى زيادة ربحية السهم 90 فلسا في الستة أشهر الأولى من العام الجاري، وتعتبر أعلى معدلات الربحية على الإطلاق في تاريخ الشركة.

وتم إعلان نتائج الشركة في اجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة حضره العضو المنتدب لشركة البحرين للسينما، عصام فخرو، والمدير العام للشركة أحمد راشد. وصرح راشد بن شركة البحرين للسينما حققت ارتفاعا في الأرباح مقارنة برأسمال الشركة لم يسبق له مثيل. وكشفت النتائج عن زيادة في الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 35 في المئة، بالإضافة إلى ارتفاع أرباح الاستثمارات بنسبة 45 في المئة. وكانت الشركة قد أعلنت عن عزمها افتتاح مشروع مجمع سينمائي ضخم في مجمع «فيلاجيو» في الدوحة بدولة قطر في الربع الأول من العام المقبل، بكلفة إجمالية تصل إلى 36 مليون ريال قطري، وسيتضمن المجمع 13 صالة عرض تحتوي إحداهن على شاشة سينمائية بنظام «أيماكس» ذي الأبعاد الثلاثة، وهو الأول من نوعه في دولة قطر، ومايميز هذا النظام عن غيره هو كبر حجم الشاشة التي يبلغ ارتفاعها ما يعادل بناية من خمسة أدوار ويستدعي عند مشاهدة الفيلم إستخدام نظارات خاصة ليتمكن الجمهور من الإستمتاع بمشاهدة فريدة من نوعها، ويضم المجمع أيضا بلكونات بمواصفات مميزة للشخصيات المهمة كما يتمتع المجمع السينمائي بقدرة إستيعابية للجمهور تصل إلى 2400 مقعد وسيكون المجمع ثاني مشروع تقيمه الشركة في دولة قطر بعد إفتتاحها لمجمع سينما «سيتي سنتر» الذي حقق نجاحا كبيرا.

وبالنسبة إلى التوسعات في مملكة البحرين، أعلنت الشركة عن عزمها افتتاح مجمع سينمائي آخر في مجمع «سيتي سنتر» في ضاحية السيف بكلفة إجمالية تصل إلى 6 ملايين دينار، ومن المتوقع أن يكون جاهزا للإفتتاح في شهر يونيو/حزيران 2008، ويعتبر أكبر مجمع سينمائي في منطقة الشرق الأوسط، إذ ستحتل صالات العرض مساحة 8000 متر مربع تتسع لحوالي 4200 مقعد بمواصفات عالية الجودة.

يذكر أن شركة البحرين للسينما تملك وتدير 24 صالة عرض سينمائية في مملكة البحرين، تشمل على 16 صالة عرض في مجمع السيف، وأربع صالات عرض في مجمع سينما سار، وصالتين في مجمع سينما الجزيرة بالمحرق، وصالة في سينما أوال وصالة في سينما الحمراء بالإضافة إلى 14 صالة حتى الآن في دولة قطر. وسيبلغ المجموع الكلي لصالات الشركة بعد افتتاح مشروعي البحرين وقطر 71 صالة سينمائية وهو ما يجعلها ثاني أكبر مشغل للصالات السينمائية في الشرق الأوسط.

العدد 1787 - السبت 28 يوليو 2007م الموافق 13 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً