العدد 1787 - السبت 28 يوليو 2007م الموافق 13 رجب 1428هـ

أحواض دبي الجافة تستعد لتملك «بان يونايتد» بسنغافورة

أعلنت أحواض دبي الجافة العالمية، مشغل أحواض بناء السفن العالمي يوم الخميس الماضي، أنها تستعد لممارسة حقها في التملك الكامل لـ «بان يونايتد مارين» ومقرها سنغافورة بعد تسلمها موافقة مالكي 92.29 في المئة من الحصص في 25 يوليو/تموز الجاري، وهو تاريخ إغلاق العرض في سنغافورة.

وتتمتع أحواض دبي الجافة العالمية بموجب العرض النقدي الطوعي المشروط بحق السعي إلى فرض سيطرتها الكاملة على «بان يونايتد مارين ليمتد» من خلال التملك الإجباري للحصص الباقية إذا ما أبدى 90 في المئة من المساهمين موافقتهم على عرضها.

وقال المدير التنفيذي لأحواض دبي الجافة العالمية جيف تايلور: «نرحب بموافقة الأغلبية الساحقة لمساهمي «بان يونايتد مارين» على عرضنا. وهو ما دفعنا إلى بدء التخطيط بممارسة حقنا في شراء بقية الحصص كجزء من اتفاقنا الأصلي المبرم مع «بان يونايتد مارين»، علما بأن مبالغ الحصص سيتم إيداعها لدى سوق سنغافورة للأوراق المالية لتوزيعها على المساهمين».

وأضاف تايلور: «ينضوي تحت راية شركتنا الأم (دبي العالمية) مجموعة من الشركات التي تتسم بالحيوية، وستتيح لنا السيطرة الكاملة على «بان يونايتد مارين» مرونة أكبر في تنفيذ الخطط الخاصة بنمونا وتمكيننا من اتخاذ قرارات المجموعة بسرعة. ان كبار مديرينا التنفيذيين منهمكون في إجراء تقييم كامل للأصول في سنغافورة وباتام. إلا أنه في هذه المرحلة ليس في نيتنا إحداث أية تغييرات جذرية على عمل (بان-يونايتد) أو إعادة توظيف أي من الأصول الثابتة، أو الاستغناء عن أي من موظفي بان-يونايتد».

وأردف قائلا: «إن شراء (بان- يونايتد مارين)، وهي من أحواض السفن المعروفة في جنوب شرق آسيا، يمثل خطوة استراتيجية أولى على طريق إبراز خبرة مجموعة شركات أحواض دبي الجافة العالمية على الساحة الدولية».

يذكر أن أحواض دبي الجافة العالمية تولت في 12 يوليو الجاري، الاشراف على عمليات الإدارة والتشغيل في أحواض السفن التابعة لـ»بان يونايتد مارين» في سنغافورة وباتام، إندونيسيا، بمجرد حصولها على موافقة مالكي 84.82 في المئة من الحصص.

وكانت أحواض دبي الجافة العالمية عرضت ما مجموعه 650 مليون دولار سنغافوري (428.88 مليون دولار أميركي) مقابل كامل حصص «بان يونايتد مارين». وبعد استحواذ أحواض دبي الجافة العالمية على الحصص كافة فإنها ستعمد إلى شطب اسم «بان يونايتد مارين» من قائمة سوق سنغافورة للأوراق المالية.

يشار إلى أن «بان-يونايتد مارين» تمثل أول عملية استحواذ كبرى تقوم بها أحواض دبي الجافة العالمية في الخارج، في إطار سعيها إلى توسيع شبكة الأحواض الجافة العالمية الحالية من مرافق بناء السفن. وتم تعيين أربعة أشخاص من أحواض دبي الجافة العالمية في مجلس ادارة «بان-يونايتد مارين» في الحادي عشر من الشهر الجاري.

العدد 1787 - السبت 28 يوليو 2007م الموافق 13 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً