العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ

«الديوان» و«التنمية» يتكفلان بمقر للاتحاد النسائي بعالي

بإيجار شهري قدره 1200 دينار

صرحت الناطق الإعلامي للاتحاد النسائي فاطمة ربيعة بأن الاتحاد حصل على مقر مؤقت له في منطقة عالي، وبإيجار شهري يصل إلى ألف و200 دينار.

وأكدت ربيعة أن «الديوان الملكي ووزارة التنمية الاجتماعية يدفعان قيمة الإيجار الشهري»، مضيفة أنه «يتكون من طابقين ويشمل جميع المواصفات التي نبحث عنها؛ إذ يضم قاعة كبيرة للاجتماعات، ومكاتب عدة، وغرفا خاصة للاجتماعات».

ولفتت ربيعة إلى أنه تم عقد اجتماعين من اجتماعات الاتحاد في المقر الجديد، بالإضافة إلى أن جميع اجتماعات اللجان المقبلة ستعقد فيه، بينما لم يعقد الاتحاد أية فعاليات له فيه حتى الآن»، مشيرة إلى أنه تم توظيف سكرتيرتين في المقر الجديد، ويتم توظيف اثنتين أخريين.

ونوهت ربيعة بأن «وجود المقر سيساهم في الإسراع والتركيز على تنظيم الفعاليات المستقبلية للاتحاد، وخصوصا أننا نسعى إلى التحرك بشكل كبير على جميع القضايا الاجتماعية والقانونية والثقافية وغيرها من التي تهم المرأة». وأشادت ربيعة بمساهمة الديوان الملكي ووزارة التنمية الاجتماعية في دفع الإيجار الشهري للمقر، معتبرة في ذلك تقديرا واهتماما بالحركة النسائية في البحرين.

وعن تأثيث المقر قالت ربيعة إن العضوات ساهمن في تأثيث أجزاء منه، في حين تبرع أحد الشخصيات بإتمامه لنا، مستطردة حديثها «سنبقى في مقرنا الجديد الذي بدأنا في الانتقال له منذ مطلع شهر يونيو/ حزيران الجاري إلى أن نحصل على مقر دائم؛ إذ إننا نبحث عن مقر يكون في المنامة أو أحد ضواحيها».

وبحسب ربيعة فإن الجهتين الداعمتين للاتحاد النسائي ستستمران في دعمهما حتى بعد تغيير المقر.

يشار إلى أن الاتحاد النسائي الذي أٌشهر في شهر مارس/ آذار من العام 2006 ركز خلال الفترة الماضية له على قانون الأحكام الأسرية؛ إذ قدم ورش عمل مختلفة آخرها قراءة في المسودة الأخيرة للقانون.

العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً