العدد 1799 - الخميس 09 أغسطس 2007م الموافق 25 رجب 1428هـ

استقرار حال الزوجين المحترقين... ونسبة حروق الزوجة 75 %

الزيارة ممنوعة عن الزوجة

أكد استشاري جراحة التجميل والترميم والحروق بمجمع السلمانية الطبي، المشرف على الزوجين اللذين أُصيبا بحروق يوم الاثنين الماضي عبدالشهيد فضل أن حال الزوجين مستقرة، على رغم أن نسبة الحروق في جسد الزوجة بلغت 75 في المئة.

وقال فضل في تصريحٍ لـ «الوسط» إن «حال الزوج مستقرة تماما، وبإمكانه الخروج في أي وقت يشاء»، مفيدا بأن «الحروق التي تعرض لها في يديه فقط، ومن الدرجة الثانية».

أما عن الزوجة فقال فضل «إن حالها أيضا مستقرة، على رغم أن الحروق أصابت 75 في المئة من جسمها»، مشيرا إلى أن الحروق التي أصابتها وتوزعت في مختلف أجزاء جسمها كانت من الدرجتين الثانية والثالثة، بدءا من الرأس حتى الرجلين.

وزارت «الوسط» جناح رقم 206 في الطابق الثاني من مجمع السلمانية الطبي، ولاحظت تعليق ورقة على باب الجناح كتب عليها «الزيارة ممنوعة للمريضة ...».

وبحسب فضل فإن علاج المريضة متوافر في البحرين، وإنها تتلقى أفضل علاج، في الوقت الذي لفت فيه إلى أنها بحاجة إلى شهرين لتتعافى تماما من جميع الحروق، مضيفا «إننا سنقوم بتنظيف الجروح، وإجراء أكثر من عملية، منها تنظيف الجلد الميت، وترقيعه بجلد آخر».

ونوّه فضل إلى أن «ترقيع الجلد ليس بالضرورة أن يكون من جسدها؛ إذ إنه من المتوقع أن يتم ترقيع جسدها من جلد آخر، أي من جلد إنسان معالج، وخصوصا أن نسبة احتراق جسدها والجلد وصلت إلى 75 في المئة»، مشيرا إلى أن الجلد المعالج تستورده وزارة الصحة من الخارج».

وفي الجانب نفسه، قال فضل «إننا في وحدة الحروق نهتم بكيفية حدوث الحرق»، موضحا أن «من بين أنواع الحروق حروق سببها التعرض إلى الكيروسين والنار معا، وهي الحال التي تعرضت لها الزوجة، وكانت سببا في الحادث، وتبعا للسبب نفسه سيقدم إليها العلاج».

وأضاف فضل أنه «من بين أنواع الحروق أيضا التي تأتي جراء التعرض للنار أو السوائل الحارة أو السوائل الكيماوية أو السوائل القلوية أو السوائل الحمضية أو التي تكون عن طريق التيار الكهربائي، أو الشمس»، مشيرا إلى أن «الحروق التي تنتج من جراء التعرض للشمس تكون أقل تأثيرا، وأقل خطورة، وأسرع استجابة في العلاج لأنها تكون من الدرجة الأولى».

يذكر أن الزوجين المصابين بحروق نقلوا إلى وحدة الحروق فور تلقيهما العلاج في دائرة الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، الذي تلقى بلاغا من إحدى مديريات الأمن الرئيسية في فجر يوم الثلثاء الماضي يفيد باحتراق امرأة بحرينية وزوجها بحروق خطيرة وفي أماكن مختلفة من جسديهما.

العدد 1799 - الخميس 09 أغسطس 2007م الموافق 25 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً