العدد 1896 - الأربعاء 14 نوفمبر 2007م الموافق 04 ذي القعدة 1428هـ

«فولكس واغن» تطل في معرض الشرق الأوسط للسيارات

جاء أول ظهور لسيارة فولكس واغن الـ SUV الجديدة، تيغوان في معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر/ أيلول 2007. وستقوم فولكس واغن، أكبر مصنّع للسيارات في أوروبا وشريكتها الإماراتية شركة النابودة بعرض، ولأول مرة في المنطقة، هذه السيارة في معرض الشرق الأوسط الدولي، وتسليط الضوء على ما جعل تيغوان تثير دهشة وإعجاب المهتمين بالسيارات وغيرهم في جميع أرجاء العالم. وعلق المدير الإداري لشركة فولكس واغن الشرق الأوسط هانز ديتر كِيلَر بالقول «قامت فولكس واغن بكشف النقاب عن مستقبل قطاع سيارات SUV المدمج بإطلاق سيارة تيغوان. وقد تم تقديم أكثر من 10 آلاف طلب لسيارة التيغوان في ألمانيا ونحن نتوقع القدر نفسه من الإقبال في منطقة الشرق الأوسط، ويوفر لنا هذا العرض منصة ممتازة لتقديم سيارة تيغوان في المنطقة بالإضافة إلى منبر نخطر عبره زبائننا بكل الطرز الجديدة التي طرحت في العام 2007 وما سيطرح لاحقا خلال العام 2008».

ولاقت سيارة تيغوان تطويرا شاملا امتد حتى شمل أجزاءها الأساسية، وعناية فائقة عند انتقاء اسمها إذ وقع الاختيار على ذلك الاسم بمشاركة أكثر من 350 ألف قارئ لأوتوبيلد، مجلة السيارات الرائدة في ألمانيا، وتم اقتباس اسم تيغوان من كلمتي تايغر»Tiger» (وتعني نمر) وهي توحي بالسرعة، والقوة والأناقة بينما يعني الجزء الثاني «Iguana» (إغوانا) القدرة الفائقة على التعايش في المناطق الوعرة. واستخدمت فولكس واجن هذا الاسم المميز الذي يرتبط بالأسفار والمغامرات والإثارة، بالإضافة إلى أن اسم تيغوان يتناسب جدا مع «شقيقتها الكبرى» الطوارق.

وتنتقل التيغوان، الشقيقة الصغرى للطوارق، بمفهوم سيارات الـSUV الخاصة بالطرق الوعرة إلى مستوى جديد. وتماما كشقيقتها الكبرى، تتألق التيغوان(الأصغر حجما) سواء كانت على الطرق المعبدة أو خارجها. وستكون تيغوان متوفرة في الأسواق في طرازي Trend & Fun وSport & Style اللذين تم تصميمها ليناسبا الطرق المعبدة وطراز Track & Field المعد خصيصا للطرق الوعرة. = وبالإضافة إلى ذلك، ستستعرض فولكس واغن بعض الطرز المشهورة مثل غولف جي تي آي وغولف آر 32 وبيتل الجديدة والجيل الجديد من الطوارق بالإضافة إلى جيتا والباسات توربو.

واختتم كِيلَر حديثه بالقول «تتوج مشاركتنا في معرض السيارات لهذا العام مسار جهودنا الحثيثة على مدار العام بطرح سيارة إيوس الكوبيه ذات السقف القابل للطي، وكروس غولف والجيل الجديد من الطوارق بالإضافة للإعلان عن فايتون وتيغوان التي ستأتي لاحقا في 2008».

العدد 1896 - الأربعاء 14 نوفمبر 2007م الموافق 04 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً