العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ

العلوي يطالب بالإسراع في تخطيط منطقة «أبوقوة» وإيجاد منفذ لها

الجنبية - محرر الشئون المحلية 

08 ديسمبر 2007

طالب عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الأولى سيدأحمد العلوي، إدارة التخطيط العمراني بوزارة شئون البلديات والزراعة، بالإسراع في تخطيط منطقة أبوقوة، وإيجاد منفذ للدخول والخروج منها على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وخصوصا في ظل التنامي العمراني والإسكاني في المنطقة، والبدء في مشروع إشبيبلية الإسكاني الذي سيحتضن 5000 مواطن، ما سيشكل عبئا على المخرج الوحيد في شارع (33).

جاء ذلك، خلال اجتماع العلوي مع الوكيل المساعد للتخطيط العمراني الشيخ حمد بن محمد آل خليفة أخيرا، إذ تم تباحث مسألة تخطيط قرية أبوقوة وآخر التطورات في هذا الجانب، والاطلاع على التصنيفات الأولية.

من جانبه، وعد الوكيل المساعد بالتنسيق مع وزارة الأشغال والإسكان، من أجل إيجاد منفذ مؤقت لـ «أبوقوة»، في حين بين العلوي أنه في حال اكتمال عملية تخطيط الأخيرة، فستكون من ضمن القرى النموذجية من ناحية التصنيفات، وستتوافر فيها الكثير من الخدمات والشوارع التي من المؤمل أن تربط شارع الشيخ عيسى بن سلمان وشارع الشيخ خليفة بن سلمان.

وأشار ممثل «أولى الشمالية»، إلى أن لقاءاته مع إدارة التخطيط العمراني ستكون مستمرة، لمتابعة تخطيط «أبوقوة»، مناشدا وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب، ضرورة الإسراع في إقرار المخططات المعتمدة من قبل المجلس البلدي والتي طال أمد دراستها، منها مخطط شمال جدحفص، ومخطط كرزكان، وخصوصا أن المحافظة الشمالية تضم الجزء الأكبر من المناطق غير المخططة أو المصنفة.

وأكد العلوي أن إقرار تلك المخططات، سيساعد على الإسراع في تخطيط المناطق المشار إليها، لافتا إلى أن «بلدي الشمالية» أقر مخطط شمال جدحفص والجزء الأول من مخطط قرية أبوقوة قبل 6 أشهر.

العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً