العدد 1946 - الخميس 03 يناير 2008م الموافق 24 ذي الحجة 1428هـ

«منظمة المرأة» تعلن عن منح بحثية في العلوم الاجتماعية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

03 يناير 2008

أعلنت منظمة المرأة العربية عن تخصيص عدد (5) منح بحثية موجهة لطلاب الدراسات العليا في موضوع يتعلق بالمرأة العربية وفي إطار تخصصات مجال العلوم الاجتماعية، وذلك ضمن جهود المنظمة في دعم البحوث العلمية المتميزة وتشجيع الطلاب للبحث في المواضيع المتعلقة بالمرأة للارتقاء بأوضاع المرأة وتحسين قدراتها في الوطن العربي.

وتنص شروط التقدم لهذه المنح على أن يتمتع المتقدم بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية، وأن يكون مشروع الأطروحة المقدم لنيل المنحة قد تمت إجازته من قبل الجهات العلمية المتخصصة بالجامعة قبل عام على الأكثر من تاريخ نشر هذا الإعلان، وأن يسهم موضوع الأطروحة في تحقيق غايات المنظمة الخاصة بالارتقاء بقدرات المرأة العربية وتحسين أوضاعها ونشر الوعي بقضاياها. ويفتح باب التقدم للإناث والذكور على حد سواء.

وخصصت المنظمة إحدى المنح البحثية لأفضل مخطط يتعلق ببحث ميداني عن واقع المرأة العربية في ظل الحروب والاحتلال والنزاعات المسلحة، علما بأن قيمة كل منحة 5000 دولار أميركي.

يذكر أن آخر موعد لتلقي طلبات الترشيح هو 30 أبريل/ نيسان 2008، وأن لجنة التحكيم المتخصصة التي ستشرف على اختيار أفضل 5 بحوث متميزة ستعلن عن الفائزين في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول من العام نفسه، وترسل طلبات الترشيح على العنوان الآتي: 25 شارع رمسيس،الكوربة، مصر الجديدة، القاهرة جمهورية مصر العربية.

العدد 1946 - الخميس 03 يناير 2008م الموافق 24 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً