العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ

ميلاد: أسلوبنا تغير... والمراكز ستحسم في آخر جولة

لا تلاعب ولا تنازل وسنلعب بكل قوة أمام الاتحاد وسترة

«نحن نلعب من أجل تحقيق مراكز متقدمة ومن أجل المحافظة على سمعة النادي وسمعة الفريق وسمعتي كمدرب، ولا يمكن أن نتنازل عن أي من مبارياتنا وسنلعب ضد فريق سترة مثلما لعبنا بقية مبارياتنا في الدوري».

هذا ما أكده مدرب فريق مدينة عيسى الأول لكرة السلة عقيل ميلاد في تعليقه على مباراة فريقه الأخيرة في الموسم الجاري أمام سترة.

وأضاف «المهم بالنسبة لنا في الوقت الحالي التركيز على مباراتنا المقبلة أمام الاتحاد لانها ستحدد موقعنا في الدوري وفي حال الفوز فيها سنتمكن من الوصول إلى المركز السابع تقريبا وبعد ذلك سنفكر في مباراة سترة الأخيرة».

وتابع «هذا لا يمنع ان فريق سترة أفضل منا فنيا في الوقت الحالي وهو يملك لاعبا محترفا في الوقت الذي لا نملك فيه نحن اللاعب المحترف، ومع ذلك سنقدم المستوى الذي قدمناه في المباريات السابقة».

وواصل ميلاد «في القسم الأول واجهنا فريق سترة وكنا نلعب بمحترفنا النيجيري محمد جميلو ومع ذلك تمكنوا من الفوز علينا إلا أن المباراة المقبلة ستكون مختلفة لحساسيتها».

وبين ميلاد أن سترة ربما يحسم تأهله للمربع الذهبي من مباراته المقبلة أمام الأهلي في حال فوزه فيها وبالتالي لن يكون في حاجة لمباراته الأخيرة أمامنا.

وقال ميلاد: «الفوز على الاتحاد والصعود إلى مركز أفضل من التاسع مهم بالنسبة لنا من أجل تحسين وضعنا المالي للموسم المقبل».

وأشار ميلاد إلى أن نظام فريقه قد تغير بعد أن فقد محترفه النيجيري محمد جميلو منذ بداية القسم الثاني لاصابته وهو ما أجبر الفريق على اللعب من دون محترف.

وقال: «لعبنا من دون محترف وغيرنا اسلوبنا وهذا أمر طبيعي والفريق اعتاد في الوقت الحالي على اللعب من دون محترف وهذا ما مكننا من مجاراة الفرق الأخرى والفوز في مباراتين على البحرين والنجمة».

وعن نظام المحترف أو المحترفين أو من دون محترف في الدوري، أوضح ميلاد أن لكل نظام سلبياته وايجابياته.

وأضاف «نظام المحترف الواحد يضر الفريق في حال اصابة المحترف كما حصل معنا وعدم تمكنا من التعاقد مع محترف اخر فلعبنا من دون محترف في حين لعبت الفرق الأخرى بمحترفين ما يؤثر بالتأكيد على الفريق الذي يفقد المحترف خلال المباراة بسبب الأخطاء فكيف أن يفقده طوال الموسم».

وتابع «أما اللعب من دون محترف فانه سيكون جيدا لنا في فريق مدينة عيسى لأننا تعودنا على اللعب من دون محترف لكن ذلك سينعكس بالتأكيد على مدى إثارة الدوري».

وواصل «نظام المحترفين لكل فريق يعطي الدوري اثارة وحضورا جماهيريا أكبر، ويجعل من الصعب التكهن بنتيجة المباريات ويكون لكل فريق حظوظه في المنافسة، لكنه يؤثر على المنتخب الوطني ويؤثر على فرصة اللاعبين في المشاركة في المباريات، غير أن الاتحاد بامكانه التقليل من سلبيات المحترفين بوضع نظام أن يكون لكل فريق محترف واحد فقط في مركز الارتكاز والمحترف الاخر في مركز اخر جناح أو صانع ألعاب، كما بامكانه السماح لكل فريق بالتعاقد مع محترفين بشرط مشاركة محترف واحد في الملعب ومع ذلك هناك سلبيات أيضا لهذا النظام».

المراكز ستحسم في النهاية

وأشار المدرب عقيل ميلاد إلى أن معظم المراكز لن تحسم حتى الجولة الأخيرة من الموسم وذلك لشدة المنافسة في حين أن مراكز أخرى حسمت اخيرا.

وبين ميلاد أنه لا يعتقد بوجود شبهة تنازل في مباراة المنامة وسترة؛ لأن المنامة لا يريد بالتأكيد خسران الصدارة التي ستكلفه مواجهة المحرق في الدور نصف النهائي في حين أن الصدارة ستجعله يواجه سترة أو النويدرات وبالتالي لا يمكن لفريق أن يضر نفسه بنفسه.

وقال: «أعتقد أن السبب الرئيسي لخسارة المنامة يرجع إلى حصول محترف المنامة الأميركي دونالد ليتل على الخطأ الشخصي الرابع منذ الربع الثاني ما أجبره على البقاء على دكة الاحتياط، وكذلك غياب محمد نجف للاصابة وهو ما أفقد الفريق قوته الدفاعية بغياب هذين اللاعبين المؤثرين ومع ذلك ظلت المباراة متقاربة حتى النهاية».

وأكد ميلاد أن فريق مدينة عيسى الأول لكرة السلة يسير بطريقة تصاعدية في أدائه من موسم إلى اخر بعد أن كان يتعرض لهزائم قاسية في الموسم الأول لتولي ميلاد تدريب الفريق.

وقال: «مستوى الفريق تصاعد من موسم إلى اخر حتى أنه هذا الموسم تمكن من تقديم مستويات مميزة وكان ندا قويا لجميع الفرق حتى من دون محترف».

وأضاف «على رغم أن الفريق يسير ببطء فإن منحاه تصاعدي والسبب يعود إلى أن الظروف التي عانى منها الفريق في ظل غياب الصالة ما يجعل الفريق يتدرب كل يوم في موقع وفي بعض الأحيان لا يجد موقعا للتدرب فيه».

وتابع «بعد اكتمال الصالة خيرا، وكذلك إذا توفر الدعم الكافي من مجلس الإدارة وفي ظل وجود محترف قوي فالفريق قادر على الوصول إلى مراكز أفضل وحتى المنافسة على التأهل للمربع الذهبي وفريق سترة مثال على ذلك». وتمنى ميلاد في ختام تصريحه لفريقه تحقيق نتيجة طيبة في المباراتين المقبلتين وتقديم المستوى المتوقع من الفريق.

العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً