العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ

الصدارة عن جدارة نصراوية وداركليب انهار أمام الشبابية

حصيلة الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة

موسم التقلبات في الدوري الممتاز للكرة الطائرة يتواصل في الجولات الأخيرة منه، إذ حقق لاعبو الشباب فوزا مهما على داركليب في المباراة التي أقيمت بينهما في اليوم الختامي للجولة وبنتيجة (3/2)، فيما استعرض البسيتين عضلاته أمام الرفاع الشرقي وحقق فوزا سريعا وبنتيجة (3/صفر) مستغلا حال الشرقي السيئة سواء من الإصابات أو الغيابات، وفي اللقاء الافتتاحي لهذه الجولة حقق النصر الفوز كالعادة على المحرق وبنتيجة (3/1).

ففي لقاء النصر والمحرق في افتتاح الجولة الحادية عشرة، اتسم بالإثارة والندية في النتيجة، فحقق المحرق بداية قوية في هذه المباراة وحقق الشوط الأول مستغلا الأخطاء السهلة التي وقع فيها النصر وخصوصا في استقبال الكرة الأولى والهجوم، غير أن كل ذلك تغير بعودة النصر الى مستواه وخصوصا صادق إبراهيم وعلي حسن ليقدم النصر مباراة متوازنة ومعه المحرق لتكون الإثارة هي عنون هذه المباراة ليحقق النصر الفوز بالأخير وبنتيجة (3/1) في مباراة صاخبة شهدت الكثير من الاحتجاجات.

أما في لقاء البسيتين مع الشرقي، حقق البسيتين فوزا سريعا على الرفاع الشرقي الذي لم يقدم مستوى يذكر في هذه المباراة وخصوصا بعد تعرض اللاعب النيجيري إيمانويل للإصابة خلال الشوط الأول، ليكون لاعبو البسيتين في طريق مفتوح فتفننوا في تحقيق النقاط من مختلف المراكز مع تطبيق بعض الجمل التكتيكية فيها، لتنتهي المباراة في غضون ساعة كاملة وبنتيجة (3/صفر).

وواصل الشباب تحقيق مفاجآته أمام كبار الدوري وأبرز المنافسين على التأهل للمربع الذهبي، ولذلك بعدما قلبوا كل التوقعات قبل وأثناء المباراة بفوز مريح على داركليب لفوز مهم للعنابي الذي أكد أن استفاقته في الجولتين الماضيتين ليست سوى البداية وانها ليست وليدة المصادفة، فقدم شالي كل ما يملك من أجل قيادة فريقه الشباب لتحقيق الفوز وكان له ما أراد وبنتيجة (3/2).

مباريات الجولة الثانية عشرة

وسيتواصل الدوري الممتاز للكرة الطائرة بإقامة مباريات الجولة الثانية عشرة، إذ ستقام في هذه الجولة أيضا 2 لقاءات فقط، وسيكون اللقاء الثالث من جولة آخر بين الشباب والشرقي ما يعني أن الشباب سيلعب لقاءين خلال 5 أيام فقط، وذلك بسبب تأجيل مباريات النصر والمحرق بسبب استعداد النصر للبطولة الخليجية، وسيكون اللقاء الافتتاحي في هذه الجولة بين الشباب والنجمة في الساعة 7.30 من مساء هذا اليوم، وستستكمل هذه الجولة يوم الأربعاء المقبل بإقامة لقاء بين الأهلي وداركليب في الساعة 6.00 مساء، وتليها مباشرة المباراة المقدمة بين الشرقي والشباب.

إحصاءات من الجولة

جرت 3 مباريات في الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وانتهت مباراة واحدة بنتيجة (3/صفر) وكانت في مباراة البسيتين مع الرفاع الشرقي وانتهت لمصلحة الأول، فيما انتهت مباراة واحدة بنتيجة (3/1) وهي في المباراة الافتتاحية لهذه الجولة بين النصر والمحرق والتي انتهت لصالح النصراوية، فيما انتهت مباراة واحدة بنتيجة (3/2) وكانت في لقاء الشباب مع داركليب، انتهى هذا اللقاء لصالح الشباب.

- تعتبر مباراة البسيتين مع الرفاع الشرقي هي الأسرع في لقاءات هذه الجولة العاشرة من الناحية الزمنية، وذلك بعدما أنهى البسيتين هذه المباراة كأسرع مباراة في هذه الجولة ووصل الوقت فيها إلى ساعة و5 دقائق فقط.

- وتعتبر مباراة الشباب مع داركليب هي أطول مباراة من الناحية الزمنية، إذ استمرت هذه المباراة لساعة كاملة و51 دقيقة تقريبا وانتهت لصالح الأول.

- وصل مجموع النقاط بالجولة الحادية عشرة إلى (511) نقطة، وجاءت مباراة الشباب وداركليب المباراة الأكثر نقاطا، إذ جاء مجموع نقاط الفريقين في هذه المباراة (200) نقطة، فيما جاءت مباراة البسيتين والشرقي أقل المباريات نقاطا ووصل إلى (125) نقطة، وجاءت مباراة النصر مع المحرق في المركز الثاني من ناحية مجموع النقاط بين الفريقين، إذ وصل عددها إلى (186).

- يعد نادي داركليب الأكثر تحقيقا للنقاط في الجولة الحادية عشرة على رغم خسارته في هذه المباراة وذلك بعدما حقق (105) نقاط في مباراته مع الشباب، فيما جاء الشرقي كأقل فريق حقق نقاطا برصيد (50).

- وأقيم في هذه الجولة شوط حاسم واحد وكان في لقاء الشباب مع داركليب، وأنهاه الأول لمصلحته بنتيجة (16/16).

- يعتبر أطول شوط من الناحية الزمنية في هذه الجولة، في لقاء النصر والمحرق وكان الشوط الرابع إذ وصل إلى (35) دقيقة لكثرة التوقفات التي حصلت في المباراة نتيجة الاعتراضات على التحكيم، فيما أسرع شوط كان في لقاء البسيتين مع الشرقي، وكان الثالث ووصل إلى (16) دقيقة.

الورقاء: أتمنى تحقيق بطولة بقميص قريتي

هذه الزاوية مخصصة لأبرز نجوم الكرة الطائرة البحرينية البارزين في الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وفيها نتطرق إلى تاريخ النجم في مجال لعبة الكرة الطائرة منذ بدايته، كما نبحث عن الإنجازات التي حققها سواء مع المنتخب أو ناديه بالإضافة إلى الإنجازات الشخصية التي حققها طوال حياته الرياضية، وسيكون ضيف هذه الحلقة لاعب داركليب محمود حسن.

البطاقة الشخصية:

الاسم: محمود حسن إبراهيم الورقاء.

النادي: نادي داركليب.

المركز: مركز صانع الألعاب.

العمر: 23 عاما.

الوظيفة: عاطل عن العمل.

الحالة الاجتماعية: أعزب.

المؤهل: بكالوريوس تربية.

متى بدأت حياتك الرياضية؟ وأين؟

- بدأت ممارسة لعبة الكرة الطائرة في فئة المهرجان بنادي داركليب وكان ذلك في العام 1996 تقريبا، وأول مدرب دربي هو إبراهيم علي الذي هو الآن يشغل منصب مساعد المدرب في منتخب البحرين للكرة الطائرة (شباب)، وممارستي اللعبة سببها ان اخواني كانوا لاعبين سابقين فيها فضلا عن هذه اللعبة تعتبر اللعبة الشعبية الأولى للكرة الطائرة في قريتنا (داركليب).

في أي عام استدعيت للمنتخب الوطني الأوّل؟ ومَنْ كان يدربه آنذاك؟ وكيف تدرّجت في منتخبات الفئات السنية؟

- أول استدعاء لي للمنتخب كان في العام 2001 لمنتخب الناشئين ولكن على شكل معسكر في إيران، ولكن كمشاركة في بطولة، كان ذلك في العام 2002 مع منتخب الشباب في بطولة الخليج ويدربنا في آنذاك الكابتن يوسف خليفة، وعلى صعيد المنتخب الأول مثلته في العام 2003 في بطولة آسيا ومن ثم بطولة الخليج في عمان 2003 وكان يدربنا في ذلك الوقت مدرب صيني.

ما هي أبرز الإنجازات التي حققتها مع النادي والمنتخب الوطني؟

- حققت عدة إنجازات مع منتخب البحرين للكرة الطائرة، إذ حققنا بطولة خليجي 18 في العام 2007، وبطولة الخليج في عمان 2003 والتي حققناها بعدما كنا غير مرشحين كليا لتحقيق اللقب، وبطولة منتخب الشباب في العام 2002 في قطر، فضلا عن تحقيقي مع المنتخب المركز الرابع على الصعيد العربي في البطولة التي أقيمت في البحرين العام 2006.

وعلى صعيد النادي حققت بطولة كأس الناشئين عندما تغلبنا على النصر، وخسرنا أكثر من نهائي من المحرق في الفئات العمرية، وعلى صعيد الرجال حققنا المركز الثالث كأبرز مركز في الدوري، والمركز الثاني في بطولة كأس رئيس المؤسسة وكان كل ذلك في العام الماضي.

ما أبرز إنجاز بالنسبة إليك؟

- عن نفسي أعتبر بطولة خليجي 18 أبرز إنجاز حققته مع منتخبنا الوطني، لأنني أشعر بأني قدمت فيها جهدا كبيرا فيها وأحمد الله على ذلك.

ما الذي تتمنى تحقيقه ولم يتحقق بعد؟

- بكل صراحة أتمنى تحقيق بطولة الدوري أو أي بطولة على صعيد الفريق الأول بالنادي بقميص قريتي داركليب لأن أهالي القرية متعطشون لذلك ونتمنى تحقيقه في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.

كلمة أخيرة؟

- أتمنى من كل قلبي أن يزداد الاهتمام بلعبة الكرة الطائرة من قبل المسئولين، إذ هذه اللعبة هي أكثر لعبة تحقق الانجازات لمملكة البحرين ولكنها لا تحصل على الدعم المطلوب، وأتمنى أن نعود الى مستوانا المعهود من أجل تحقيق أفضل النتائج هذا الموسم إن شاء الله.

الشباب الأفضل في الجولة الحادية عشرة

خطى الشباب خطوة نحو الأمام من أجل الابتعاد عن الهبوط وذلك بتحقيقه الفوز المستحق على داركليب وبنتيجة (3/2)، ولم تظهر هذه المباراة بالمستوى الفني المطلوب، إذ أعلنا مسبقا عليها أنها مباراة المتناقضين فبعدما كان داركليب في وقت من الأوقات بطريق مفتوحة لتحقيق الفوز، ظهر الرائع شالي ليقلب مجريات المباراة مع تغيير في طريقة الأداء من صانع الألعاب حسن حماد والمدرب محمد بورويس، لتنقلب المباراة رأسا على عقب ويحقق الشباب فوزه الثالث على التوالي في القسم الثاني ليكون أفضل فريق في هذا القسم حتى الآن بفضل هذه النتائج والأرقام.

ويأمل الشباب مواصلة هذه النتائج في اللقاءات المقبلة والمنافسة على المراكز المتقدمة.

العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً