العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ

بايرن ميونيخ يواصل توسيع فارق صدارة «البوندسليغا»

سقوط مريع لبريمن أمام شتوتغارت وبسداسية

خطا بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو إحراز اللقب بفوزه على كارلسروه 2/صفر وخسارة منافسه المباشر فيردر بريمن القاسية أمام مضيفه شتوتغارت 3/6 في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم أمس (السبت).

ورفع بايرن رصيده إلى 50 نقطة وابتعد بفارق 7 نقاط عن بريمن المهدد بفقدان المركز الثاني لمصلحة هامبورغ في حال فوز الأخير على نورمبرغ اليوم (الأحد).

على ملعبه، تابع بايرن ميونيخ عروضه الرائعة في الآونة الأخيرة ودخل مباراته مع كارلسروه منتشيا بفوزه الكبير على اندرلخت البلجيكي في عقر دار الأخير 5/صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وضغط الفريق البافاري منذ البداية لكن كارلسروه وقف سدا منيعا أمام هجماته قبل أن يتلقى مرماه هدفا عن طريق المهاجم الايطالي الدولي لوكا طوني (41) الذي رفع رصيده إلى 14 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي منتصف الشوط الثاني، حسم الفرنسي فرانك ريبيري التشويق بإضافته الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع تخطى فيه 3 مدافعين قبل أن يودع الكرة في الشباك (64) مسجلا هدفه السادس هذا الموسم والثالث في الأيام العشرة الأخيرة في مختلف المسابقات.

وعلى ملعب «نيكار»، استعاد شتوتغارت حامل اللقب في الموسم الماضي عافيته على حساب فيردر بريمن واكتسحه 6/3.

وكان بريمن البادئ بالتسجيل عن طريق البرتغالي هوغو الميدا (9)، لكن شتوتغارت سرعان ما أدرك التعادل عبر هدافه الدولي ماريو غوميز (20) الذي أضاف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وضغط بريمن الذي غاب عنه لاعب وسطه البرازيلي المتألق دييغو الموقوف 3 مباريات ونجح في إدراك التعادل عبر سيباستيان بوينيش (63).

ومرة جديدة لم ينعم فيردر بريمن بالتعادل لان شتوتغارت سجل هدفين متتاليين، الأول عبر غوميز فنجح في تسجيل الثلاثية «هاتريك» (65)، ثم أضاف البرازيلي كاكاو الثاني مباشرة (65).

ورفض فيردر بريمن رفع الراية البيضاء فقلص الفارق عبر السويدي ماركوس روزنبورغ (77)، لكن شتوتغارت رد الصاع صاعين بتسجيله هدفين آخرين في مدى دقيقتين عبر مدافع بريمن بير مرتيساكر (85 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي كاكاو مجددا (87).

وحقق فولفسبورغ فوزا صريحا على اينرجي كوتبوس بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كريستيان غنتنر (17) والبرازيلي مارسيلينيو (20 و76).

وسقط أرمينيا بيليفلد على أرضه أمام شالكه بهدفين سجلهما الاوروغوياني غوستافو انطونيو فاريلا (24) والتركي خليل التينتوب (74).

وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه بوخوم 1/1. سجل للاول فاتون توسكي (49)، وللثاني ميمون الزواغ (67).

وتعادل بالنتيجة ذاتها، دويسبورغ مع هانزا روستوك 1/1. سجل للأول الصربي ايفيكا غرليتش (7)، وللثاني النيجيري فيكتور أغالي (20). ويلعب اليوم أيضا باير ليفركوزن مع هانوفر.

العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً