العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ

بوعلي: لن نسكت أمام سلب حقوقنا وسنطلب توضيحات

اتحاد اليد يحتج على قرارات الاتحاد الآسيوي

يبعث الاتحاد البحريني لكرة اليد اليوم (الأحد) خطابا رسميا إلى الاتحاد الآسيوي احتجاجا على العقوبات التي فرضها الاتحاد الآسيوي قبل أيام المترتبة على الانسحاب من بطولة آسيا الماضية التي أقيمت في مدينة أصفهان الإيرانية، وعوقب فيها اتحاد اليد بالغرامة بمبلغ 15 ألف دولار أميركي بالإضافة إلى الحرمان من المشاركة في البطولة المقبلة بعد عامين من الآن وبالإضافة إلى ذلك اعتبر منتخبنا الوطني خاسرا لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس بنتيجة (10/صفر) لصالح المنتخب القطري الذي حل خامسا وحل منتخبنا سادسا نتيجة للانسحاب.

أكد ذلك لـ»الوسط الرياضي» رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن بوعلي الذي أشار إلى ان الاحتجاج البحريني يرفض هذه العقوبات لأنها لا تستند على شيء في لوائح الاتحاد الآسيوي والتي تفرض مثل هذه العقوبات عند الانسحاب بعد القرعة وليس أثناء البطولة.

وقال:» لا يمكننا قبول مثل هذه العقوبات التي لم تأت بشكل سليم ويراد من خلالها فرض غرامات علينا، إذ إن هذه العقوبات توضح فراغا في لائحة العقوبات لدى الاتحاد الآسيوي للبطولات التي ينظمها».

وأضاف «لو أراد الاتحاد الآسيوي فرض هذه العقوبات فإنه من الواجب عليه أن يعيد لنا المبالغ التي دفعها الاتحاد البحريني نظير اعتماد مشاركتنا قبل إجراء القرعة وكذلك رسوم السكن بالنسبة الى الدولة المنظم، وهذا كله لم يحدث، ونحن عندما انسحبنا كان ذلك بعد لعبنا مباريات الدور التمهيدي، وبالتالي فإن العقوبات التي فرضت على منتخبنا بشكل غير منطقي».

وفي موضوع آخر أشار بوعلي إلى أن الاتحاد خاطب الاتحاد الآسيوي برسالة أخرى يطلب من خلالها التوضيح هوية البلد المنظم للتصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم للشباب، وخصوصا أن التصريحات الآسيوية السابقة كانت تؤكد استضافة بنغلاديش للبطولة.

وقال بوعلي:» طلبنا من الاتحاد الآسيوي أن يوضح ماهية المكان المقرر أن يحتضن تصفيات منتخبات الشباب، ذلك اننا سمعنا بأن الاتحاد الآسيوي أعطى حق التنظيم للأردن، لتضاف إلى بطولة الناشئين التي ستستضيفها الأردن أيضا».

وتابع» لا يحق للاتحاد الآسيوي أن يعطي استضافة بطولتين إلى بلد واحد، وخصوصا أننا في البحرين تقدمنا برغبة استضافة بطولة الشباب قبل أن تطلبها الأردن، ما يجعلنا نطلب توضيحات بشأن ذلك».

يشار إلى أن المنتخب السعودي انسحب من التصفيات قبل الماضية التي أقيمت في العاصمة التايلندية بانكوك بسبب المضايقات التي تعرض لها من قبل المسئولين بالاتحاد الآسيوي، وقد عقوب بالعقوبات التي فرضت على منتخبنا الوطني ذاتها، إلا أنها لم تطبق بعد ذلك وشارك في تصفيات أصفهان وتأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في كرواتيا برفقة ملك آسيا المنتخب الكوري الجنوبي بالإضافة إلى الكويت.

العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً