العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ

سباق حماسي وصراع فيراري - ماكلارين يبدأ من أستراليا

فيما يأمل البقية الدخول على خط المنافسة

تنطلق اليوم (الأحد) فعاليات الموسم الجديد 2008 لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا 1 بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن، إذ ينتظر أن يشهد السباق بداية المنافسة الشرسة المتوقعة بين فريقي فيراري وماكلارين مرسيدس على لقبي السائقين والفرق في الموسم الجديد.

واكتسح فريق فيراري جميع جوائز الموسم الماضي 2007 ففاز سائقه الفنلندي كيمي رايكونن بلقب العالم لفئة السائقين، كما فاز الفريق بلقب الصانعين(الفرق) بعد منافسة شرسة مع سائقي فريق ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون والاسباني فيرناندو ألونسو.

وتولى رئاسة فريق فيراري ستيفانو دومينيكالي بعد ذلك خلفا للرئيس السابق جان تود، بينما ظل رايكونن وزميله البرازيلي فيليبي ماسا في قيادة سياراتي الفريق.

وأظهرت السيارة الجديدة للفريق «اف 2008» سرعتها وإمكان الاعتماد عليها خلال الاختبارات التي أجريت لها في فترة الشتاء.

وأنهى رايكونن الموسم الماضي في صدارة الترتيب العام للسائقين بفارق نقطة واحدة أمام كل من ألونسو وهاميلتون قبل أن يترك ألونسو فريق ماكلارين عائدا إلى فريق رينو لكن ينتظر ألا يكون ضمن دائرة المنافسين بقوة على اللقب في الموسم الجديد 2008.

وقال ألونسو في رده على سؤال بشأن تطور الموقف بالنسبة له حاليا بعد ابتعاده عن المنافسة الشرسة مع زميله هاميلتون: «كل عام يمثل تحديا جديدا. ستكون بطولة عالم طويلة».

وفي الوقت نفسه، قال رايكونن إنه يشعر أن فريق فيراري «في وضع جيد» للدفاع عن لقبه على مستوى السائقين والفرق. وقال رايكونن: «الموسم لم يبدأ بعد».

وقال هاميلتون إنه يريد فقط العودة لمستواه الجيد ومسيرة الانتصارات وأن يتغلب على حقيقة خسارته اللقب العالمي في آخر سباقات الموسم الماضي وهو سباق جائزة البرازيل الكبرى والذي أقيم في أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

واعترف هاميلتون (23 عاما) الذي يخوض هذا العام الموسم الثاني له فقط مع فورمولا أن فترة الراحة بين الموسمين كانت طويلة.

ومع توقع تجاوز درجة الحرارة في ملبورن اليوم الـ 30 درجة مئوية قال هاميلتون إن السباق في مضمار ألبرت بارك سيكون صعبا بالتأكيد على الإطارات، ولكنه سيكون أفضل استعدادا قبل سباق جائزة ماليزيا الكبرى والذي يقام في الأسبوع التالي مباشرة.

وظهر هاميلتون بشكل رائع وترك انطباعا جيدا لدى المتابعين لاختبارات سياراة ماكلارين الجديدة «إم بي 4-23» كما بدا فريق ماكلارين متفائلا أن هاميلتون وزميله الفنلندي هايكي كوفالينن السائق الجديد للفريق سيقودان الفريق إلى تحد ومنافسة قويين مع فيراري في موسم 2008.

ولكن رايكونن الذي بدأ مسيرته في الموسم الماضي بالفوز بالمركز الأول في سباق أستراليا ما زال المرشح الأقوى للفوز بالسباق اليوم.

وكان من المنتظر أن يقلص فريق بي.إم.دبليو ساوبر الفارق بين الفريقين هذا الموسم بالدخول معهما في المنافسة ولكن استعدادات الفريق أوضحت أن ذلك لن يكون سهلا.

وقال مدير السباقات بشركة بي.إم.دبليو ماريو تايسين: «لا أرى فريقنا بمستوى فيراري وماكلارين مرسيدس نفسه في الوقت الحالي».

وأضاف أنه يرى فريقه أكثر قدرة على المنافسة على مراكز تالية مع فرق مثل وليامز وتويوتا وريد بول.

العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً