العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ

«مفاجأة من العيار الثقيل» كوتبوس يصعق المتصدر بايرن

هامبورغ يقترب من الصدارة بفارق 5 نقاط

فجر اينرجي كوتبوس صاحب المركز الأخير مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر 2/صفر أمس (السبت) أمام 22 ألف متفرج في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهي الخسارة الثانية لبايرن ميونيخ في الدوري هذا الموسم بعد الأولى أمام شتوتغارت 1/3 في المرحلة الثالثة عشرة، والثانية على التوالي بعد سقوطه أمام ضيفه اندرلخت البلجيكي 1/2 في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وأنعش اينرجي كوتبوس آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بعدما تخلص من المركز الأخير وحرم بايرن ميونيخ من قطع خطوة كبيرة في سعيه لاستعادة اللقب، وأسدى خدمة إلى فيدر بريمن الثاني لتقليص الفارق بينه وبين الفريق البافاري إلى 4 نقاط وإشعال فتيل المنافسة على اللقب في حال فوزه على ضيفه فولفسبورغ اليوم (الأحد) في ختام المرحلة.

وهو الفوز الأول لاينرجي كوتبوس على بايرن ميونيخ منذ 8 أعوام، وهو وضع حدا لعشرة انتصارات متتالية للفريق البافاري عليه.

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 50 نقطة مقابل 43 لفيردر بريمن، فيما رفع اينرجي كوتبوس رصيده إلى 20 نقطة وصعد إلى المركز الخامس عشر مؤقتا.

ويدين اينرجي كوتبوس بفوزه إلى مهاجمه الصربي برانكو ييليتش الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 18 و38.

وسنحت فرصة لبايرن ميونيخ لإدراك التعادل عندما حصل على ركلة جزاء أهدرها نجمه الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 29.

وصعد هامبورغ إلى المركز الثاني مؤقتا بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدف وحيد سجله المهاجم الدولي البيروفي باولو غيريرو التقدم لهامبورغ في الدقيقة 63.

ورفع هامبورغ رصيده إلى 45 نقطة بفارق 5 نقاط خلف بايرن ميونيخ وبفارق نقطة واحدة أمام فيردر بريمن.

وانتزع اينتراخت فرانكفورت فوزا ثمينا من مضيفه كارلسروه بهدف وحيد سجله ميكايل فينك في الدقيقة 25.

وأنقذ المدافع الدولي توماس هيلتسلبرغر فريقه شتوتغارت حامل اللقب من الخسارة أمام مضيفه بوخوم بإدراكه التعادل في الدقيقة 47 بعدما تقدم أصحاب الأرض عبر كريستوف دابروفسكي منذ الدقيقة 20.

وتعادل أيضا هانوفر مع أرمينيا بيليفيلد 2/2. وكان أرمينيا بيليفيلد البادئ بالتسجيل بواسطة الكرواتي اندريه مياتوفيتش في الدقيقة 14، بيد أن هانوفر أدرك التعادل بواسطة ارنولد بروكينغ في الدقيقة 16.

ومنح كريستيان ايغلر التقدم مجددا لأرمينيا بيليفيلد في الدقيقة 38، ورد صاحب الأرض بهدف التعادل عبر التشيكي ييري ستاينر في الدقيقة 56. كما تعادل هانزا روستوك مع هرتا برلين صفر/ صفر.

ويلعب اليوم أيضا باير ليفركوزن مع نورمبرغ، وكان شالكه فاز على دويسبورغ 2/1 أمس الأول (الجمعة) في افتتاح المرحلة.

العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً