العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

بوكمال يصدر قرارا بتعديل قانون «تراخيص الخدمات السياحية»

أصدر وزير الإعلام جهاد بوكمال قرار رقم (6) لسنة 2008، يقضي بتعديل بعض أحكام القرار رقم (1) لسنة 1988 بشأن رسوم منح تراخيص بعض الخدمات السياحية وتجديدها.

ويتكون القرار من مادتين، نصت أولاهما على استبدال عبارة «إدارة المرافق والخدمات السياحية بوزارة الإعلام» بعبارة «إدارة التجارة وشئون الشركات بوزارة التجارة والصناعة»، وعبارة «إدارة السياحة بوزارة الإعلام» في المادتين (1) و(3) من القرار رقم (1) لسنة 1988 بشأن رسوم منح تراخيص بعض الخدمات السياحية وتجديدها، فضلا عن استبدال عبارة «الوكيل المساعد للسياحة» بعبارة «مدير إدارة السياحة والآثار» الواردة في المادة (5) من القرار ذاته.

فيما نصت المادة الثانية على قيام الوكيل المساعد للسياحة بتنفيذ هذا القرار والعمل به اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

ويأتي صدور هذا القرار بعد موافقة مجلس الوزراء بأن تتولى وزارة الإعلام تحصيل رسوم منح تراخيص الخدمات السياحية بالنسبة إلى الفنادق والشقق المفروشة بدلا من وزارة التجارة والصناعة.

...ويؤكد: تطور القطاع السياحي بانتظار «الهيئة»

أكد وزير الإعلام جهاد بوكمال أن «القطاع السياحي البحريني سيشهد نقلة نوعية إذا اكتملت كل الظروف القانونية لحركة هيئة السياحة المقترحة، عبر استقطاب الكوادر البحرينية المؤهلة، وتفاعل القطاع الخاص إيجابيا مع القطاع الحكومي».

جاء ذلك خلال لقاء بوكمال السفير التايلندي لدى البحرين سوبات نكروه. وتابع بوكمال «إننا بمقدورنا دراسة كل التجارب الناجحة سياحيا في العالم التي تشبه إلى حد ما ظروفنا المناخية والاستفادة من تجاربها في برامج الترويج السياحي وخصوصا التجربة التايلندية، وفق ما يتيحه القانون وما يحترم تقاليدنا اجتماعيا ودينيا».

من جهته، قال السفير التايلندي: «سنكون سعيدين إذا اتفقنا مع الجانب البحريني على برامج متقدمة للتعاون على الصعيد السياحي. فتايلند لديها كل مقومات النهضة السياحية التي تنشدها البحرين»، مشيرا إلى أن «اهتمام البحرين بالسياحة يعبّر عن وعيها بأهمية هذا القطاع».

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً