العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ

«التنمية» تستأجر مبنى ببوري لتحويله إلى مركز اجتماعي

 مدينة عيسى - وزارة التنمية الاجتماعية 

21 مايو 2008

قامت وزارة التنمية الاجتماعية حديثا باستئجار مبنى في منطقة بوري بهدف إنشاء مركز اجتماعي جديد ليخدم أهالي المنطقة والقرى المجاورة.

وصرحت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي بأن «إنشاء هذا المركز يأتي منسجما مع خطة الوزارة في إحداث نقلة نوعية في عمل المراكز الاجتماعية لتكون بمثابة فروع الوزارة المنتشرة في جميع مناطق وقرى البحرين لتغطي أكبر رقعة جغرافية ممكنة ولتكون قريبة من جميع المواطنين لتسهيل تقديم كافة خدمات الوزارة في سهولة ويسر».

وأكدت البلوشي أن «الوزارة تتجه لإنشاء مراكز اجتماعية في مختلف المحافظات لتكون هذه المراكز هي قنوات الاتصال مع المواطنين ولتقدم مختلف الخدمات التي تعمل الوزارة على تنفيذها لمختلف فئات المجتمع».

من جانبه أوضح مدير إدارة المراكز الاجتماعية عبدالحسن الديري أن «إنشاء المركز ما هو إلا جزء من سلسلة من المراكز الاجتماعية الجديدة التي تنوي الوزارة تدشينها في السنوات القادمة»، منوها إلى أن «هذا العام سيشهد افتتاح أكثر من مركز اجتماعي حيث إن خطة الوزارة حاليا تتمثل في زيادة عدد المراكز الاجتماعية لتغطي جميع أنحاء البحرين وذلك بواقع مركز اجتماعي واحد لكل 20 ألف نسمة».

كما بين الديري أن «خدمات المركز الاجتماعي ستشمل أيضا خدمات البحث الاجتماعي الشامل والمساعدات الاجتماعية إضافة إلى برامج أندية الأطفال والناشئة، الإرشاد الأسري، الوحدات الإنتاجية للأسر المنتجة إضافة إلى برامج أندية المتطوعين والبرامج التدريبية والتنموية الأخرى لمختلف فئات المجتمع والخدمات المقدمة بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني»

العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً