العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ

«المنامة» يمرر اتفاق جمع المخلفات في محافظة العاصمة

مرر مجلس بلدي المنامة أمس (الخميس) في اجتماعه الاعتيادي الـ (18) اتفاق جمع المخلفات في محافظة العاصمة في عقد النظافة الذي أرساه مجلس المناقصات على شركة الخليج لتنظيف المدن.

وقال رئيس اللجنة المالية صادق البصري: «تداول الأعضاء في عدة جلسات وآخرها الاجتماع الاعتيادي للجنة رقم 30 الموضوع، وقد تأكد للأعضاء مطابقة العقد مع دفتر المواصفات من خلال خطاب المدير العام بشأن الموضوع، كما طالب الأعضاء بضرورة اعتماد وزارة شئون البلديات والزراعة الالتزامات المالية المترتبة على اتفاقية عقد النظافة لحين انتهاء العقد».

وتم الاتفاق على توصية اللجنة التي نصت على «الموافقة على مسودة اتفاقية خدمات جمع المخلفات لمحافظة العاصمة شريطة مطابقة العقد لشروط المناقصة العامة التي تم ترسيتها من قبل مجلس المناقصات مع اعتماد وزارة شئون البلديات والزراعة الالتزامات المالية المترتبة على الاتفاقية لحين انتهاء العقد».

كما مرر المجلس توصيات اللجنة المالية بشأن العقود المنتهية في أملاك البلدية، إذ نصت التوصية على «الموافقة على تجديد جميع العقود المنتهية لوحدات أملاك المتنزهات الخاصة ببلدية المنامة في الساحل الشرقي بشكل مؤقت شريطة إخلاء المحلات قبل ثلاثة أشهر من موعد البدء في تطوير الساحل، وعدم تقديم المقاهي للشيشة».

وجاء في التوصية الثانية «الموافقة على تجديد جميع العقود المنتهية لوحدات أملاك المنتزهات الخاصة ببلدية المنامة في الحديقة المائية بشكل مؤقت شريطة إخلاء المحلات قبل ثلاثة أشهر من موعد البدء في تطوير الحديقة».

وتضمنت التوصية الثالثة «الموافقة على تجديد جميع العقود المشارفة على الانتهاء لوحدات أملاك المنتزهات الخاصة ببلدية المنامة في الحديقة المائية بشكل مؤقت شريطة إخلاء المحلات قبل ثلاثة أشهر من موعد البدء في تطوير الحديقة».

واختتمت التوصيات بالموافقة على تجديد جميع العقود المنتهية لوحدات أملاك المنتزهات الخاصة ببلدية المنامة في كورنيش الملك فيصل مع زيادة الإيجار وفقا للقيمة السوقية».

من جهة أخرى وافق المجلس على تمرير توصية اللجنة الفنية بتغيير تصنيف أرض في منطقة النعيم إلى منطقة عمارات أربعة أدوار، وأرجع توصية اللجنة بتحويل أرض خدمات عامة إلى منطقة عمارات (BB) في منطقة السيف إلى اللجنة المالية والقانونية للنظر في كيفية تحول الأرض من خدمات عامة إلى أرض خاصة

العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً