العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ

العلوي يؤكد تعزيز العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية

أكد وزير العمل مجيد محسن العلوي أهمية تعزيز العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لما للتواصل والتشاور الثنائي من ضرورة في إنجاح مشروعات التنمية البشرية لا سيما تلك المتعلقة بتوفير متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين وفي مقدمتها تأهيل العنصر البشري وتمكينه للمشاركة في عملية الإنتاج والاقتصادي الوطني.

جاء ذلك خلال لقاء العلوي رئيس وأعضاء كتلة المنبر البرلمانية برئاسة النائب عبد اللطيف الشيخ صباح أمس (الأربعاء) بديوان الوزارة، حيث أطلع وزير العمل النواب على إنجازات ومستجدات الأمور بالوزارة في عدد من المجالات وعلى رأسها التوظيف والتأهيل ودورها في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف عملية الإنتاج ومساندة العمل النقابي. كما قدم العلوي ملخصا بإنجازات نظام التأمين ضد التعطل.

وتناول اللقاء أيضا سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بشأن الشكاوى المرفوعة من قبل المواطنين إلى الكتلة خصوصا ما يتعلق منها بالتوظيف وقانون التأمين ضد التعطل.

كما تم خلال اللقاء الحديث بشأن موضوع تحديد فترة إقامة العمالة الأجنبية الوافدة وأهمية اتفاق رؤى السلطات والمؤسسات لمعالجة المشكلات المتوقعة نتيجة بقاء هذه العمالة لاسيما غير الماهرة منها لمدة طويلة في البلاد وذلك بضرورة تحديد مدة إقامتها المستمرة بحيث لا تتعدى الخمس سنوات.

و أبدى رئيس وأعضاء كتلة المنبر البرلمانية تقديرهم لاستجابات وزير العمل في التعاطي مع أطروحات المؤسسة التشريعية، مشيدين بالدور الذي تؤديه وزارة العمل في مجالات تنمية الموارد البشرية الوطنية، ومثنين على مبادرات الوزارة الأخيرة في تعزيز آلية توظيف القوى العاملة البحرينية بتوفير فرص التوظيف المناسبة للباحثين عن عمل وتأهيلهم مهنيا تمهيدا لإدماجهم في مختلف مواقع وقطاعات العمل بمؤسسات القطاع الخاص.

كما أشادوا بالجهود الواضحة لوزارة العمل بعد تنفيذها لنظام التأمين ضد التعطل، مقدرين مبادرات الوزارة التي ساهمت بالفعل في خفض نسبة البطالة والعمل بمبدأ الوضوح والعلنية في الكشف عن أعداد العاطلين من خلال نشرتها الشهرية، ومثمنين النتائج الإيجابية لبرنامج تحسين أجور المواطنين بالتعاون مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص

العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً