العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ

الزايد: استكمال توظيف 500 «جامعي» خلال أسبوعين// البحرين

«الخليج للوظائف» يقدم ألف وظيفة... أكد أن بقية العاطلين سيوظفون في «الخاص»

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد إن «الأسبوعين المقبلين سيشهدان توظيف 100 عاطل جامعي وذلك بعد أن تم الانتهاء من إجراءات توظيف 400 منهم وذلك ليكون عدد العاطلين الجامعيين الذي سيتم توظيفهم في وزارت الدولة وشركاتها 500 عاطل جامعي»، مشيرا خلال افتتاح معرض الخليج للوظائف بمركز البحرين الدولي المعارض إلى أن «بقية العاطلين الجامعيين سيتم تدريبهم وتوظيفهم في الشركات، وسيتم توظيف أي منهم في الحكومة إذا توافرت الوظيفة المناسبة له»، وعن الخصخصة ذكر أن «الحكومة تشبعت ونحن ننظر إلى حكومة مصغرة ولكنها قوية وتدير الأمور بكفاءة عالية، والخصخصة لها اشتراطات معينة «، وأضاف «أي موظف سيتم الاستغناء عنه جراء الخصخصة ستعرض عليه وظيفة في الشركة بالإضافة إلى تعويض كبير ومجزٍ، فضلا عن الراتب التقاعدي الذي سيتسلمه».

وقال الزايد إن «المعرض فيه الكثير من الوظائف منها وظائف مدخولها عالٍ جدا يصل إلى ثلاثة آلاف دينار، كما أنه يعرض وظائف متعددة»، كما نوه إلى أن «افتتاح المعرض له أهمية كبيرة بالتوعية بالوظائف المطلوبة في سوق العمل وذلك من خلال وجود كبريات الشركات تحت سقف واحد».

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الخليج للوظائف علي الشعلة إن «الشركات المشاركة عرضت ما يقارب ألف وظيفة بحد أدنى للرواتب 300 دينار». يشار إلى أن 40 شركة تشارك في المعرض من بينها 3 شركات قطرية لعرض أكثر من ألف وظيفة شاغرة لمختلف الجنسيات في شتى القطاعات. وسيكون المعرض حلقة الوصل بين الشركات المساهمة والعاطلين عن العمل عن طريق عرض هذه الوظائف الشاغرة بدوام كامل أو للطلبة بدوام جزئي.

من جهتها توقعت مديرة شركة تاسك ريم زين أن «يستقبل المعرض عشرين ألف زائر حيث تشارك به أكثر من خمسين شركة من ضمنها شركات دولية معروفة»

العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً