العدد 2100 - الخميس 05 يونيو 2008م الموافق 30 جمادى الأولى 1429هـ

أضواء

25 مايو - 10 يونيو: يقام معرض للفنان البحريني التشكيلي موسى الدمستاني تحت عنوان «الأمومة» وذلك بمجمع الدانة في تمام الساعة السابعة والنصف وبرعاية من مؤسس بيت القرآن عبداللطيف كانو.

* 4 - 9 يونيو: تحت رعاية وزير الإعلام جهاد بوكمال تقيم جمعية البحرين للفنون التشكيلية معرضا لفنون صهر الزجاج تحت عنوان «أصداء» للفنانة الفرنسية شانتال لوجندر في لوحات مستوحاة من أشعار علي عبدالله خليفة بصالة الجمعية في شارع البديع قرب برجر لاند، ويستمر المعرض مفتوحا لغاية 9 يونيو/ حزيران الجاري.

* 7 يونيو: يستضيف مركز الإمام علي (ع) للعلوم الإسلامية قسم «النساء» بقرية سار مؤلفة كتاب الطبخ الشهير «الطاهي»، إذ تتناول في محاضرة لها أهمية الطبخ في بناء العقول والاجسام وكيفية اعداد أطباق تجمع بين اللذة والفائدة وذلك في الساعة الرابعة عصرا وحتى السادسة، كما ستقام على هامش الفعالية مسابقة لاختيار أفضل ثلاثة أطباق بالنسبة للحضور.

* 7 يونيو: ينظم مجلس الدوي محاضرة بعنوان: «في مواجهة الطائفية أي حوار وطني نريد» للكاتبة الصحافية عصمت الموسوي، وذلك في الساعة 9:00 مساء. والدعوة عامة.

* 7 يونيو: تحتفل جمعية الطفل والأمومة بتخريج أطفال الرياض التابعة للجمعية، في تمام الساعة العاشرة صباحا، بمقر الجمعية.

* 8 يونيو: تنظم وزارة الخارجية مؤتمرا صحافيا لوزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمة العليم السوسوة، في تمام الساعة 8:30 صباحا بمبنى الوزارة في الطابق الأول.

* 8 يونيو: ينظم برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية المؤتمر الصحافي لإعلان أسماء طلبة الدفعة التاسعة للبرنامج وحفل الاستقبال الذي سيقام بالمناسبة، وذلك عند الساعة 12:30 ظهرا بديوان ولي العهد (قاعة الميثاق).

* 8 يونيو: تقيم هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات حفل توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وطيران الخليج، وذلك في تمام الساعة 12:00 ظهرا في قاعة السيف بمركز البحرين الدولي للمعارض.

* 8 يونيو: تقيم عائلة الجشي بالتعاون مع نادي العروبة حفل تأبين الفقيد حسن جواد الجشي يتضمن كلمات تخليدا للراحل وسيتم عرض فيلم قصير عن حياته واستعراض ما قدمه للوطن في مجالات الفكر والأدب والثقافة، وذلك في تمام الساعة 8:00 مساء بقاعة نادي العروبة.

* 8 يونيو: يستضيف مجلس حسين محمد شويطر بالمحرق الكاتب الصحافي محمد مبارك جمعة في محاضرة بعنوان: «مقارنة واقعية لأداء النواب بين فصلين تشريعيين»، وذلك في الساعة 8:30 مساء.

* 9 يونيو: يستعرض مركز البحرين للدراسات والبحوث نتائج دراسة أعدها بشأن نفوق السلاحف البحرية في مياه مملكة البحرين، يقدمها رئيس دراسات الثروة السمكية بالمركز إبراهيم عبدالقادر، وذلك في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا بمقر المركز في منقطة عوالي.

* 9 يونيو: تنظم اللجنة المهنية والعمالية بالتجمع القومي الديمقراطي محاضرة بعنوان: «الفساد المالي والإداري في شركة ألبا» لرئيس نقابة ألبا علي البنعلي، وذلك في الساعة 8:00 مساء في مقر التجمع بالزنج.

* 9 يونيو: يدشن مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث كتاب منى عباس فضل «تربية السياسة للبحرينيات الأثر والرؤيا»، وذلك في الساعة 8:00 مساء في قاعة المركز بالمحرق.

* 9 - 10 يونيو: تحت رعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ينظم المجلس الأعلى للمرأة المؤتمر الوطني حول إدماج النوع الاجتماعي في التنمية تحت شعار «شراكة عادلة بين المرأة والرجل في التنمية الوطنية.. كيف؟»، وذلك في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج.

* 9 - 11 يونيو: تعقد اللجنة المركزية المنظمة لموسم الإمام الخميني الأول في البحرين، مؤتمرا على مستوى البحرين يشارك فيه علماء ومثقفون وأكاديميون من الطائفتين في ذكرى رحيل الإمام الخميني، تحت عنوان «الإمام الخميني والانسجام الإسلامي» وستكون الفعاليات المصاحبة للمؤتمر موزّعة على جميع مناطق البحرين.

* 9 - 11 يونيو: يعقد برنامج التعليم العلمي المستمر في كلية العلوم بجامعة البحرين، بالتعاون مع قسم الفيزياء في الكلية، ورشة عمل بعنوان «الفيزياء في التصوير الطبي» ضمن برنامج دوراته التدريبية، وذلك بفندق الخليج، في المنامة.

* 11 يونيو: تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي ينظم قسم المراكز التأهيلية الأكاديمية والمهنية التابع لإدارة التأهيل الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية حفل تخريج 81 طالبا وطالبة للعام الدراسي 2007/2008، وذلك في الساعة 9:30 صباحا في قاعة مركز بنك البحرين والكويت للتأهيل.

* 11 يونيو: تنظم دائرة المكتبات وخدمات المعلومات بجامعة البحرين بالتعاون مع جمعية المكتبات البحرينية محاضرة بعنوان «مشروع الفهرس العربي الموحد»، في تمام الساعة العاشرة صباحا بالقاعة (S50-14) بمقر الجامعة في الصخير.

العدد 2100 - الخميس 05 يونيو 2008م الموافق 30 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً