العدد 2101 - الجمعة 06 يونيو 2008م الموافق 01 جمادى الآخرة 1429هـ

ونتورث ميلر: أحداث السجون تسحر المشاهدين

أجرت قناة شوتايم لقاء حصريا لبطل مسلسل «بريزون بريك» في الموسم الثالث ينطلق عرضه كل أحد في الساعة 20:00 بتوقيت السعودية (21:00) بتوقيت الإمارات) لتعرف جمهور المسلسل على الجديد في الدورة الحالية، فكان اللقاء كالآتي:

هل تستطيع أن تعطينا لمحة عما ينتظرنا في الموسم الثالث من بريزون بريك؟

- ظهر مايكل في الموسم الأوّل وكأنه ماكجايفر (بطل مسلسل التحقيقات السرية الذي يحمل الاسم نفسه) من ناحية ذكائه ولباقته ووشمه والمكائد التي واجهته. فلدينا ثمانية من المطلوبين للعدالة في قفص واحد تجمعهم مواجهات حادة. أما في الموسم الثاني، فقد واجه مايكل أحداثا كثيرة في أماكن عديدة. بينما يعود المسلسل في الموسم الثالث إلى الوضع الطبيعي في محاولة جديدة من مايكل للهرب من السجن. كأننا عدنا إلى البداية مع اختلاف واحد، حيث انتهى المطاف بمايكل داخل الأسوار، بينما يتجول لينكولن خارجها ولم يعد لمايكل أخا أكبر لحمايته عند الوقوع في المشكلات. وهنالك بالتأكيد محاولة جديدة للهرب.

ما الذي يميز الموسم الجديد من بريزون بريك عن سابقاته؟

- يمثل سجن فوكس ريفر منطلق الحوادث التي تجري في الموسم الجديد وهو الذي حدد النمط الذي تجري عليه الحوادث وكان العنصر الرئيسي في الموسم الأول من المسلسل. أما في الموسم الثاني فالتحدي الذي واجهنا تمثل في غياب سجن فوكس ريفر. الاختلاف الرئيسي الآنَ من ناحية حدة الحوادث، والمخاطر، والإثارة هو أنّ السجن الجديد يستند على سجن حقيقي في البرازيل ثار فيه المساجين قبل 10 سنوات وسيطروا على السجن فيما وقف الحراس في الخارج متأهبين لرمي أي سجين يحاول الهرب. لا وجود للقانون في الداخل وكل سيّد نفسه. لذلك فهو يجعل فوكس ريفر يبدو وكأنه منتجع سياحي.

وما التغيرات التي طرأت على مايكل خلال هذا الموسم؟

- اعتقد بأنه أصبح أقوى وأشد لكنه في الوقت نفسه معرض أكثر من أي وقت مضى لأن يتأثر بالمجرمين المحيطين به. كما اعتقد بأن السؤال الرئيسي الذي يطرح نفسه هذا الموسم هو ما الحد الذي يستطيع الأخيار الوصول إليه قبل أنْ يصبحوا أشرارا؟ مايكل رجل صالح ولايزال يسير على طريق الأبطال لكن يديه الآنَ متلطختان. وهنا نتساءل هل سيتمكن من تطهيرهما؟

ما الذي يسحر المشاهدين في قصص السجون برأيك؟

- اعتقد أنّ الحوادث خلف جدران السجون هي التي تسحرهم. كلّ شخص يتساءل ما الذي سيفعله عندما يواجه مثل هذه المواقف العسيرة؟ هذه المواقف تزداد حدة في الموسم الثالث واعتقد بأنه سيكون أقوى المواسم إلى حد الآن.

عاد مايكل إلى السجن إلى جانب أشخاص مألوفين، كيف سيتعامل معهم؟

- هذا صحيح، معه الآن ثلاثة من ألد أعدائه. يصل المسلسل إلى ذروته عندما توضع هذه المجموعة من الأعداء في مكان واحد مليء بالمشكلات. تي باغ، بيليك، وماهون أحالوا حياة مايكل جحيما في الموسمين السابقين. قتل ماهون والد مايكل من دون ذنب، لذلك لا أظن بأنهما سيتعاونان إلا إذا أرغما على ذلك. هؤلاء الأربعة غارقون في مشكلات لا قدرة لهم على الوقوف في وجهها. وللخروج من هذا السجن على قيد الحياة، لابد لهم من جمع قواهم. لكن هذا يقودنا إلى تساؤل جديد: كيف سيسمح مايكل لهؤلاء بالهرب من السجن، خصوصا وقد كان مسئولا عن تهريب تي باغ أول مرة. أجمل ما في المسلسل هو جمع الأعداء اللدودين وإرغامهم على العمل معا لغاية واحدة تجمعهم وهذا هو المحور الذي يدور حوله الموسم الثالث.

هل من شخصيات جديدة تحدثنا عنها؟

- الكثير! يجد مايكل في هذه البيئة الجديدة رجل عصابات، وهو شخصية رئيسية في المسلسل واسمه ليتشيرو. يؤدي دوره روبرت ويليامز وهو ممثل رائع ومخيف داخل الأستوديو وخارجه.

ألم يكتف مايكل من الحياة خلف القضبان؟

حتى وإن كان رجلا صالحا إلا أنّ الأعمال الشريرة التي ارتكبها بدأت تنال منه. ألا تظن بأنه تورط في شيء يفوق قدرته؟

- هذا هو لب المسلسل. صحيح أنه واحد من أبطال المسلسل لكنه صاحب ضمير، وقد تسبب بالكثير من المشاكل في محاولته لتهريب أخيه لينكولن من السجن. يشعر مايكل بأنه مسئول عن جرائم القتل التي ارتكبها تي باغ في الموسم الثاني، فلولاه لما خرج تي باغ من السجن. اعتقد بأن جزءا من مايكل يشعر بأنه يستحق المكوث خلف القضبان. والسجن هو المكان الوحيد الذي يستطيع أن يكفر فيه عن ذنوبه.

هل يمكن أنْ تدفع الروابط الأخوية أي شخص للقيام بما قام به مايكل ولينكولن؟

- هذه واحدة من أقوى السمات التي يمتاز بها بريزون بريك. المسلسل فيه حوادث السيارات، والقتال بالأسلحة لكنه في الآخر يخصّ الروابط الأسرية واعتقد بأنه واحدٌ من الأسباب الرئيسية التي أدّت إلى نجاح المسلسل وهو ما يجذب المشاهدين خارج أميركا لمشاهدته فهذه الروابط موجودة في جموع أنحاء العالم وليست خاصة بمجتمع معيّن.

ألا يدهشك استمرار الجمهور بمتابعة المسلسل لثلاث سنوات متتالية؟

- مواكبة الحوادث طوال هذه المدة ليست بالأمر اليسير، خصوصا مع كثرة الحوادث والمفاجآت التي يحملها في طياته.

نحن مسرورون جدا لذلك وهو دليل على التزام الجمهور بمتابعة المسلسلات، ليس فقط بريزون بريك، بل غيرها أيضا مثل 24 والتي تتطلب من المشاهد متابعة عدة حلقات أو حتى مواسم للاستمتاع بها.

وما الدوافع الرئيسية التي ستبقي شمعة الأمل متوقدة بالنسبة إلى مايكل في هذا السجن العنيف؟

- دوافع مايكل غالبا ما تأتي لخدمة غيره إذ يكتشف بأنّ بعض الناس الذين يحبهم أخذوا كرهائن من قبل هؤلاء أنفسهم الذين زجوا بأخيه لينكولن في سجن فوكس ريفر في بادئ الأمر. فقوى الظلام تلك لاتزال تحارب مايكل وتوقعه في المصائب. والآنَ لديهم الأسباب للزج بمايكل في سجن بنما؛ ليواجه لغزا جديدا يدعى ويسلار...

العدد 2101 - الجمعة 06 يونيو 2008م الموافق 01 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً