العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ

لاعبو «السامبا» يرشحون إسبانيا للبطولة

اتفق الكثير من لاعبي المنتخب البرازيلي لكرة القدم أمس الأول (الأربعاء) على أن المنتخب الاسباني أكد جدارته أن يكون ضمن الفرق المرشحة للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا بعد فوزه على نظيره الروسي 4/1 في المباراة الأولى بالمجموعة الرابعة.

وردا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن المرشحين للفوز بالبطولة، قال مهاجم فريق ريال مدريد الاسباني روبينهو إنه سيكون فريقا من بين منتخبات اسبانيا وألمانيا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا. وأضاف روبينهو أن «المنتخب الاسباني يتمتع بالقوة والكفاءة. ولديه كل الإمكانات التي تؤهله للأداء بشكل جيد. ولكن من الصعب التكهن. منتخبا إيطاليا وفرنسا بدءا بشكل متواضع ولكنهما يستطيعان الوصول إلى النهائي. المنتخب الألماني دائما ما يبلي بلاء حسنا. كذلك يمتلك المنتخب البرتغالي فريقا جيدا للغاية ومدربا ممتازا (البرازيلي لويس فيليب سكولاري).

كذلك أبدى الظهير الأيمن دانييل ألفيس، الذي أوشك على الانتقال من اشبيلية إلى برشلونة الاسباني، إعجابه بالانتصار الذي حققه المنتخب الاسباني الثلثاء، لكنه أشار إلى أن المنتخب الاسباني يجب ألا يرتكب أخطاء إذا كان يسعى للفوز باللقب.

وقال ألفيس إن «اسبانيا بدأت بشكل جيد للغاية وأنا واثق من أنهم سيقطعون شوطا كبيرا. كذلك حقق المنتخب الألماني انطلاقة جيدة وظهر الفريق البرتغالي بمستوى قوي. لكننا لا نستطيع أن نخدع أنفسنا بشأن البداية السيئة لمنتخبي إيطاليا وفرنسا».

وأشاد لاعب أرسنال الإنجليزي جيلبرتو سيلفا بالمنتخب الاسباني أيضا ونظيره الألماني بعد تحقيقهما انطلاقة جيدة في البطولة الأوروبية. وقال سيلفا: «أعتقد أن الدور الأول أوضح أن الفرق الكبرى لا تزال مرشحة للفوز باللقب. اسبانيا وألمانيا بدأتا بشكل جيد وستقطعان شوطا كبيرا. وأعتقد أن منتخبي إيطاليا وفرنسا يمكنهما استعادة توازنهما. كذلك هناك المنتخب البرتغالي الذي يدربه المدير الفني فيليب (سكولاري) ولا يمكن استبعاده (من قائمة المرشحين)».

ويخضع لاعبو المنتخب البرازيلي حاليا لمعسكر تدريبي في مدينة تيريسوبوليس البرازيلية استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

ويلتقي المنتخب البرازيلي مع منتخب باراغواي يوم الأحد المقبل في أسونسيون قبل أن يلتقي مع نظيره الأرجنتيني يوم الأربعاء بمدينة بيلو هوريزونت البرازيلية.

العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً