العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ

منتخبنا يجري تدريباته الأساسية ويختبر خطط عمان

وسط معنويات عالية وحماس والدخول في المعسكر المغلق

خاض منتخبنا الأول لكرة القدم تدريبه الأساسي والجاد مساء أمس على الملاعب الخارجية باتحاد الكرة تأهبا لمباراته المهمة أمام نظيره العماني التي ستقام غدا في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2010.

وشهد تدريب الأمس حضور ومتابعة إدارية إذ حرص رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد على حضور جانب من التدريب والتقى بالجهازين الإداري والفني للاطمئنان على سير استعدادات منتخبنا للقائه المهم، فيما تحدث الشيخ فواز إلى اللاعبين بعد التدريب وحثهم على مضاعفة الجهد والعطاء واللعب بروح عالية وحماس وإصرار من أجل حسم تأهله إلى التصفيات النهائية وإسعاد الجماهير البحرينية في لقاء عمان.

كما تابع تدريب أمس نائب رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة وعدد من أعضاء إدارة اتحاد الكرة والجهاز الإداري للمنتخب.

وكان تدريب الأحمر شهد أمس جدية ومعنويات عالية من اللاعبين وبمشاركة جميع اللاعبين عدا جيسي جون إذ اشتمل التدريب على الإحماء والمربعات والتسديد على المرمى بطرق مختلفة والكرات العرضية والكرات الثابتة إذ لو حظ تركيز المدرب ماتشالا على اللاعبين سيدمحمد عدنان ومحمد حسين وسلمان عيسى في تنفيذ الكرات الثابتة وخصص إليهم فترة من التدريب لتنفيذ الكرات العريضة داخل منطقة الخصم بوجود المهاجمين علاء حبيل وإسماعيل عبداللطيف، ثم اختتم التدريب بإجراء تقسيمة بين فريقين على نصف ملعب.

وسيختتم منتخبنا تدريباته بإجرائه تدريبه الأخير مساء اليوم على الملاعب الخارجية والمتوقع أن يكون خفيفا.

معسكر مغلق

ودخل منتخبنا بعد تدريب أمس معسكره الداخلي المغلق بفندق الريجنسي والذي يقام من اجل إعداد وتحضير وتركيز منتخبنا في مباراته أمام عمان، إذ يشتمل المعسكر على اجتماعات فنية ومعنوية من قبل الجهازين الإداري والفني حتى موعد اللقاء.

اليوم الاجتماع الفني ومؤتمر المدربين

يعقد في السادسة من مساء اليوم بمقر اتحاد الكرة المؤتمر الصحافي لمدربي المنتخبين ماتشالا «البحرين» وحمد العزاني «عمان» إذ سيتحدث ماتشالا أولا في المؤتمر يعقبه المؤتمر الخاص لمدرب عمان.

كما يعقد في الخامسة من مساء اليوم بمقر اتحاد الكرة الاجتماع الفني الخاص بلقاء منتخبنا وعمان والذي سيتم خلاله استعراض الأمور التنظيمية والإدارية واعتماد قائمة لاعبي المنتخبين وألوانهما في المباراة.

جلال جاهز... وجون يغيب عن لقاء عمان

أوضح اختصاصي علاج منتخبنا الوطني لكرة القدم ان المهاجم جيسي جون لن يتمكن من المشاركة بنسبة كبيرة مع منتخبنا في مباراته أمام عمان غدا نظرا للإصابة التي يعاني منها وحاجته إلى مزيد من العلاج.

وكان جون عاد أمس إلى مواصلة برنامجه العلاجي والتأهيل تحت إشراف الاختصاصي ربيع بعدما كان دخل في تدريب أمس الأول.

وأكد ربيع جاهزية قائد منتخبنا محمود جلال للمشاركة في لقاء عمان بعد شفائه من الإصابة ومشاركته الفعالة في التدريبات.

اليوم أولى جلسات «الدرات فيش» للاعبي منتخبنا

تبدأ اليوم أولى الجلسات الفنية لمنتخبنا الوطني استعدادا للقاء عمان وذلك عبر التحليل الفني لبرنامج «الدارت فيش» وذلك بمقر معسكر المنتخب في فندق الريجنسي.

وستكون الجلسة الفنية في الخامسة مساء بين الجهاز الفني واللاعبين، وسيتم خلالها شرح الأمور الفنية الخاصة بالمنتخب العماني في مبارياته السابقة في التصفيات ومنها لقاء الذهاب أمام منتخبنا، فيما ستكون الجلسة الفنية الثانية صباح يوم غدٍ.

وكان المحلل المتخصص للـ«الدارت فيش» خالد تاج قام برصد الأمور الفنية للمنتخب العماني وعرضها على الجهاز الفني تمهيدا لشرحها أمام اللاعبين.

المنتخب العماني وصل وتدرب بالأهلي استعدادا لمنتخبنا

الحبسي يتحدى «حبيل» ويعلن: قادمون لهزيمتكم!

وصل ظهر أمس إلى البحرين وفد المنتخب العماني لكرة القدم لملاقاة منتخبنا في المباراة المهمة المرتقبة غدا إذ حظي الفريق باستقبال أخوى دافئ تقدمه السفير العماني لدى البحرين وممثل العلاقات العامة باتحاد الكرة، وجرت إجراءات الوصول بيسر ليتوجه بعدها الوفد إلى مقر إقامته بفندق إليت الواقع بين جسر المحرق والمنامة.

وترأس الوفد العماني الذي وصل أمس عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة محمد الموسوي والجهازين الإداري والفني واللاعبين الـ25 أبرزهم الحارس المحترف في بولتون الانجليزي علي الحبسي والمهاجم عماد الحوسني وبدر الميمني ومحمد ربيع وحسن مظفر وسعيد الشون واحمد كانو واحمد حديد بالإضافة إلى اللاعبين فوزي بشير وخليفة عايل على رغم إيقافهما في المباراة.

وخاض منتخب «السحرة» تدريبه الأول على استاد النادي الأهلي مساء أمس لمدة ساعة ونصف بقيادة مدربه الوطني حمد العزاني وبمشاركة جميع اللاعبين على أن يجري في السابعة والنصف من مساء اليوم تدريبه الأخير على الاستاد الوطني «ملعب المباراة» لمدة ساعة واحدة.

وفي تصريح خاص لـ«الوسط الرياضي» أكد الحارس العماني علي الحبسي أن لقاء البحرين غدا سيكون مصيريا للفريق العماني القادم إلى البحرين بطموح وشعار الفوز فقط.

وقال الحبسي «ستكون المباراة قوية ومثيرة لأن الأوراق مكشوفة وكل منهما يمتلك مقومات الفوز، وان الفريق العماني لا يخشى أي شيء في المباراة وهو قادم للفوز وعلى رغم غياب نجميه خليفة عايل وفوزي بشير الا أن الفريق لديه العناصر القادرة على تعويض أي نقص».

وأكد الحبسي أن المنتخب البحريني يعتبر حاليا من الفرق الآسيوية البارزة في الفترة الأخيرة ويضم عددا من اللاعبين المعروفين وهو يمتلك أكثر من فرصة للتأهل فضلا عن عاملي الأرض والجمهور لكن الفريق العماني سيكون حاضرا لاثبات وجوده بقوة في المباراة.

وعن نظرته للهجوم البحريني قال الحبسي «المهاجمون البحرينيون نعرفهم جيدا وسبق لي مواجهتهم وأبرزهم علاء حبيل الذي يكفي وجوده ضمن قائمة أبرز لاعبي آسيا حاليا والتي تم حديثا اختياري لها وبالتالي قد تكون المباراة تحديا خاصا بيني زميلي علاء».

«التمويل الخليجي» يرعى المباراة

يرعى بيل التمويل الخليجي مباراة منتخبنا أمام عمان التي ستقام غدا (السبت) 14 يونيو/ حزيران الجاري، وذلك بعد رعايته لمباراة منتخبنا مع تايلند والتي انتهت بالتعادل الإيجابي ضمن تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم.

وعلى منتخب البحرين أن يحقق فوزا أو تعادلا في مباراته أمام عمان ليتأهل للتصفيات النهائية، فقد كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل المبكر قبل تعادله 1/1 مع منافسه التايلندي. وهذه النتيجة زادت من حماسه لخوض مباراته المقبلة المثيرة والمهمة أمام منافسه العماني.

إلى ذلك، صرح رئيس توظيف الاستثمار في أسواق الإمارات العربية المتحدة وعمان واليمن محمد النصف قائلا: «بعد هذه المباراة الصعبة أمام منتخب تايلند، هناك آمال كبيرة متعلقة بنتائج المباراة المقبلة بين البحرين وعمان. ومن دواعي سرورنا أن نرعى هذه المباراة المنتظرة بشوق ونتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني».

وينطلق اختيار بيت التمويل الخليجي لرعاية مباريتي منتخب البحرين ضمن اعتقاده بأهمية الرقي بالشباب البحريني وتمنياته الكبيرة للمنتخب في مواصلة مشواره المونديالي لحلم الوصول والتأهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010.

نواب يدعون التلفزيون لتغطية مباراتنا مع عمان

دعا النواب عادل العسومي وإبراهيم بوصندل وعبدالرحمن بومجيد، وزير الإعلام إلى إصدار توجيهاته لهيئة الإذاعة والتلفزيون لنقل مباراة كرة القدم التي تجري بين منتخبنا الوطني ومنتخب سلطنة عمان الشقيقة، والتي تقام يوم غد (السبت) 14 يونيو/ حزيران الجاري باستاد البحرين الوطني في إطار المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 والتي تقام فى جنوب إفريقيا.

وقال النائب العسومي: «تتجه الأنظار غدا (السبت) إلى المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبنا الوطني مع نظيره العماني، وتعتبر المباراة صعبة للغاية وستحدد بشكل قاطع الفريقين المتأهلين للدور الحاسم، ومباراة بهذه الأهمية لا ينبغي أن تغيب تغطيتها عن تلفزيون البحرين بأية حال».

وأضاف العسومي «ندعو وزير الإعلام إلى حسم أمر تغطية تلفزيوننا الوطني لهذه المباراة المهمة، فليس من المقبول أن يغيب تلفزيون البحرين عن مباراة لمنتخبنا الوطني تقوم بتغطيتها تلفزيونات المنطقة!».

وقال أيضا: «يجب مراعاة شعور البحرينيين وتمكينهم من متابعة هذه المباراة المهمة من خلال قناتهم التلفزيونية لا من خلال القنوات الأخرى، إذ لا يعقل أن تقام مباراة لمنتخبنا الوطني على استادنا الوطني وبهذه الدرجة من الأهمية، وتنقل على قنوات تلفزية كثيرة ويتجاهلها تلفزيوننا المحلي، وخصوصا أن الكلفة المادية لحقوق النقل بسيطة بالنسبة إلى إمكانات الوزارة».

5 آلاف علم لدعم المنتخب

قامت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بالتنسيق مع الاتحاد البحريني لكرة القدم بتزويده بـ5 آلاف علم لبحريننا الغالية ليتم توزيعهم على جمهورنا الوفي، وذلك في إطار سياسية الشركة لدعم الحركة الرياضية في المملكة وبتوجيه من مستشار سمو رئيس الوزراء للشئون الصناعية والنفطية رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لدعم وتشجيع الرياضة والشباب في وطننا الغالي، ومن منطلق إيمانها وحسها الوطني بضرورة الوقوف مع منتخبنا الوطني ودعمه في مباراته المصيرية المقبلة أمام عُمان. وأعرب مدير عام الشركة عبدالرحمن جواهري أن الشركة تتشرف بأن تساهم في مثل هذه المناسبات لقناعتها التامة بضرورة حشد كل الطاقات والهمم والوقوف جنبا إلى جنب مع منتخبنا الوطني الذي شرفنا كثيرا في الكثير من المحافل الإقليمية والدولية، مبينا أن تكون مساهمة الشركة هي تعبير متواضع عما نكنه لأبطالنا اللاعبين، متمنيا أن يوفق أفراد الفريق لتحقيق طموحات القيادة التي لا تدخر جهدا في سبيل تهيئة كل الدعم والمساندة لهذا المنتخب خصوصا والرياضة عموما.

وأعرب جواهري عن تمنياته القلبية أن يتحلى لاعبونا بالروح الرياضية العالية والظهور بمستوى عالٍ وحضاري ليعكسوا أصالة هذا الشعب الوفي وأن يكونوا ترجمة لأخلاقه الحميدة المعروفة عنه في جميع أنحاء العالم.

مناورة عمانية... مباراة البحرين تحصيل حاصل وفقدنا أمل التأهل!

في تصريح أشبه بـ»المناورة» وصف مساعد مدرب منتخب عمان فهد العريمي مباراة فريقه والبحرين غدا بالمباراة العادية وتحصيل حاصل للفريق العماني!

وقال العريمي «استعداداتنا عادية وطبيعية لمواجهة المنتخب البحريني إذ ندرك أن موقف منتخبنا صعبا وفرصتنا ضئيلة جدا في التأهل إلى التصفيات النهائية لأنها مرتبطة بحسابات، لكن تركيزنا منصب على تقديم مستوى مشرف وإعادة الروح إلى الفريق العماني الذي اهتزت صورته وتراجع مستواه في الفترة الأخيرة وبالتالي نعمل جاهدين إلى إعادة التوازن للمنتخب الذي تنتظره مشاركة مهمة في كأس خليجي 19 التي ستستضيفها عمان وتعلق عليها الآمال الكبيرة».

ورشح العريمي منتخبي البحرين واليابان للتأهل عن المجموعة إلى التصفيات النهائية وذلك بعدما فقد المنتخب العماني حظوظه في ضوء مبارياته في بداية التصفيات.

العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً