العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ

نداء بإزالة المخالفات من الدير

نوجه نداءنا إلى وزير شئون البلديات والزراعة لإصدار توجيهاته لبلدية المحرق بإزالة المخالفات الموجودة بقرية الدير.

فنحن في قرية الدير، شمال المطار نعاني من قيام بعض الأفراد بغلق الممرات الحيوية أو الشوارع من دون مبرر، إما لجهلهم بالقوانين أو اعتمادهم على سكوت الأهالي عن مخالفاتهم.

وعليه نتوجه للوزارة طالبين التكرم بإصدار التوجيهات إلى بلدية المحرق بالعمل على سرعة إزالة المخالفات الآتية من قرية الدير حفاظا على الصالح العام، وصونا لهيبة الدولة ممن يقومون بالتعدي على أملاكها، ومنعا لتكريس سياسة الأمر الواقع في هذه المنطقة من البحرين.

وفيما يخص المخالفة الأولى، فيوجد ممر (داعوس) في مجمع رقم 231 موازي للشارع رقم 3137 يطل عليه ما مجموعه عشرة مساكن، وجميع هذه المنازل لديها أبواب فرعية تطل على هذا الممر الذي يفوق عرضه عشرة أقدام.

وفي الخامس من أغسطس/ آب الماضي قام شخص أو أكثر ربما يملكان أو لا يملكان السيارة بعمل كراجين لسيارتين يستخدمانها، ما أغلق بموجبه هذا الممر الحيوي بشكل كامل.

هذا العمل أدى إلى غلق المسافة الممتدة بين محطة الكهرباء الفرعية المسماة سنابل الدير رقم 3316 FB والمنزل المجاور، بينما كانت البلدية في السابق بين الفترة والأخرى تقوم بتنظيفه وهو يستخدم كممر عبور لسيارات التنظيف والأفراد.

وسبق وطالبنا هيئة الكهرباء والماء بإنارته لكن لم يحدث شيء حتى تاريخه، والسؤال المطروح الآن: هل حصل أصحاب هذه السيارات على إذن من البلدية المختصة أم من أصحاب هذه المنازل المطلة عليه، وخصوصا أن من عمل تلك الكراجات ويستخدمها ليسوا من أصحاب هذه المنازل؟الجواب طبعا لا، كذلك الورشة التي قامت بعمل تلك الكراجات عملتها من دون إذن ولا مشاورة أو موافقة لا كتابية ولا شفوية من أصحاب المنازل أو بلدية المحرق، لذلك نرجو عمل اللازم على إزالة تلك المخالفة لجعل هذا الممر كما كان في السابق، وأن عدم إزالة تلك المخالفة بشكل سريع سوف تجعل من هذا الممر مكبا للنفايات ومرتعا للقوارض وربما للجريمة.

كذلك نتمنى من البلدية العمل على تنظيف هذا الممر بشكل دائم وإن أمكن إنذار أو معاقبة تلك الورشة وأمثالها، والعمل على سن قانون يمنع بموجبه عمل هكذا كراجات إلا بعد الحصول على إذن مسبق من البلدية المختصة حتى يمكن للمتضررين من مقاضاتها.

أما عن المخالفة الثانية: فيوجد ممر آخر وهو لصيق بأحد المنازل في المجمع رقم 232، الذي أغلق بسبب بناء كراج للسيارته، بينما هو يستوعب مرور سيارتين من الشمال إلى الجنوب والعكس.

إلى جانب ذلك قام المواطن بالاستفادة من الأرض العامة التي تقع خلف الكراج الخشبي، أتمنى عمل اللازم قبل فوات الوقت حتى لا نكرس قانون الغاب أو قانون الأمر الواقع.

مواطن من قرية الدير

العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً