العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ

«معرض رمضان» ينطلق في «السيف» وسط أجواء احتفالية بهيجة

كشف «مجمع السيف» النقاب عن تفاصيل «معرض رمضان» الحافل بالفعاليات الترفيهية للكبار والصغار على حد سواء. وذكرت مصادر مسئولة في «مجمع السيف» أنه سيتم افتتاح المعرض الذي يقام وسط أجواء احتفالية بهيجة اليوم الخميس 27 أغسطس/ آب الجاري، وذلك في إطار كرنفال «سيف زين 2009»، الذي انطلق بدوره مطلع الصيف في شهر يوليو/ تموز الماضي، ويشكل احتفالية فائقة الروعة للتسوق والترفيه العائلي على مدى ثلاثة شهور.

وصرح مسئول العلاقات العامة في «مجمع السيف» أحمد الأنصاري بالقول: «إن شهر رمضان المبارك يعتبر مناسبة للتعبد والارتقاء الروحاني ومراجعة الذات، قررنا إقامة مختلف فعاليات المعرض بعد الإفطار، حين يجتمع شمل العائلات والأهل والأصدقاء لقضاء بعض الأوقات الممتعة. وستوفر الفعاليات التي أعددناها لكل ليلة من ليالي الشهر الكريم، البيئة التي تجسِّد الروح الحقيقية للشهر الفضيل، وتجعل من مجمع السيف المكان المفضل للقاء الناس وتواصلهم مع بعضهم بعضا. كما سيركز معرض رمضان على إبراز ثقافة وتراث البحرين».

ومن أبرز فعاليات المعرض، سوق رمضان الذي سيقام في الردهة الرئيسية للتوسعة الجديدة في المجمع، ويستقبل زواره من الثامنة حتى الحادية عشرة ليلا. وسيضم السوق الذي يقام بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وتشارك في تنظيمه «زين بحرين» حرفيين يقدمون عروضا حية لمهاراتهم وإبداعاتهم، بما في ذلك جدل السلال من سعف النخيل والنقدة وصنع ورق النخيل والرسم فوق المينا وصنع نماذج سفن البوم وإعداد الحلوى التقليدية وسائر المأكولات وغيرها. ويتمثل الهدف الرئيسي للمعرض الذي يقام بالتعاون مع إدارة الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية، الترويج للمنتجات الحرفية اليدوية البحرينية، وإتاحة الفرصة أمام الزوار لمشاهدة وشراء تلك المنتجات في أجواء تسوق عصرية.

ويوفر أستوديو الخزفيات الفرصة للعائلات لرسم زخارف الأواني الخزفية التي يقومون بصنعها واصطحابها معهم إلى منازلهم. وتشمل المواد الأساسية التي يسمح لأفراد العائلات باستخدامها في إبراز مواهبهم الفنية، عجينة خزفية عالية الجودة وأوانٍ خزفية غير ملمَّعة في شكل صحون وفناجين وأواني زهور وشخصيات وحصالات وغيرها.

ومن الفعاليات المثيرة الأخرى لمعرض رمضان، سحب «امسح واربح» الذي يتيح للمتسوقين فرصة الفوز بجائزة نقدية بقيمة 500 دينار بحريني، كلما اشتروا بما قيمته 20 دينارا من متاجر المجمع، إذ يحصلون على قسيمة سحب من مركز خدمة العملاء كلما اشتروا سلعا بهذا المبلغ، يودعونها صندوق السحب الكبير المخصص لهذا الغرض، ليشاركوا في السحب الأسبوعي الذي يقام على هذه الجائزة. وتجري السحوبات الأسبوعية الثمانية في السابعة ليلا من يوم الجمعة من كل أسبوع، في التوسعة الغربية للمجمع طوال فترة إقامة «كرنفال سيف زين» ومعرض رمضان، لتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 48.000 دينار بحريني

العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • فاطمة عبد الحسن | 10:31 ص

      عااااااد!!!!

      وااااااجد زين ...ابين ان الكرنفال حليو ....... انشالله انرووح

اقرأ ايضاً