العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ

«فورد إكسبلورر 2009» تقنيات جديدة لأعلى مستويات التحكم والثبات

ينتظر زبائن شركة «المؤيد للسيارات» مفاجآت عديدة تم تنظيمها بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل، إذ تقدم «فورد وميركوري» لزبائها فرصة التمتع بالعديد من الفوائد مثل كفالة لمدة خمس سنوات أو 100.000 كيلومتر على مجموعة الحركة والمحرك من دون دفعة أولى، شهرين إعفاء من الأقـساط، 3.5 في المئة معدل الفائدة حتى سـبعة أعوام من الأقساط، وثلاثة أعوام أو 60.000 كيلومتر خدمة على الطريق لدول مجلس التعاون بالإضافة إلى خدمة الصيانة المجانية لمدة ثلاثة أعوام أو 60.000 كيلومتر.

وإضافة إلى هذه العروض الرمضانية المتميزة، تمنح شركة «المؤيد» لكل مشتريها كوبون «امسح واربح» واحـد يستمر طيلة الشهر الفضيل للفوز بإحدى الجوائز مثل «أل سي دي، لاب تـوب وبلي اسـتيشن 3 وغير ذلك» .

وتعزز «فورد» حضور طراز «إكسبلورر 2009» بدعم نظامه الإلكتروني المشهود له في التحكم بثبات سلوك السيارة ذاتها، بإضافة وظيفة «تي إس سي»TSC Trailer Sway Control للتحكم بسلوك العربة المقطورة وراءه لمنع ترنحها يمنة ويسارا. وهو تجهيز ينضم في الصيف إلى قائمة من التجهيزات الأساسية الغنية أصلا، وتشمل نظام «أدفانستراك» AdvanceTrac مع وظيفة «آر إس سي» لضبط التمايل الجانبي RSC, Roll Stability Control.

وصرح رئيس قسم هندسة تقنيات الحماية لدى «فورد» ستيف كوزاك بالقول: «عندما أطلقنا نظام أدفانستراك مع وظيفة آر إس سي لضبط التمايل الجانبي مع طراز إكسبلورر 2004، حصل زبائننا على حماية فاقت منذ ذلك الوقت السائد من أنظمة التحكم بالثبات، لأننا شملنا في نظامنا تقنية رصد التمايل الجانبي. ومع وظيفة التحكم بسلوك العربة المقطورة تي إس سي، نوفر لزبائننا الذين يجرون عربات مقطورة وراء سيارتهم، مزيدا من قدرات التحكم بالحمولة المقطورة. فمجموعة فورد ملتزمة بمواصلة تطوير المزايا والتقنيات المساعدة في جعل القيادة أسهل وأكثر أمانا».

وهو ما دعا عددا من الحكام المتخصصين والمستقلين إلى اعتبار نظام «أدفانستراك» مع وظيفة «آر إس سي» لضبط التمايل الجانبي، أفضل وسائل التحكم بثبات سيارات «البيك آب» والسيارات الترفيهية الرياضية و «الكروسوفر» على حد سواء.

وتتكامل وظيفة «تي إس سي» المتحكمة بسلوك العربة المقطورة، مع نظامَي «أدفانستراك» و «آر إس سي»، لرصد مدى انعراج الهيكل (الشد العرضي للهيكل، الذي يؤدي إلى ترنح الأمام أو الخلف)، لتحديد مخاطر بدء ترنح العربة المقطورة يمينا ويسارا، للتدخل مثلا بكبح العجلة أو العجلات الملائمة لإعادة السيارة والعربة المقطورة إلى سيطرة السائق، مع تخفيف عزم المحرك أيضا إذا اقتضى الأمر ذلك.

وتفتخر «فورد» الشرق الأوسط بتشكيلاتها العالمية من السيارات الخدمية ومن مختلف القطاعات من حيث الحجم والأداء، التي تتنوّع في المنطقة بسبعة طرازات مختلفة الحجم من مختلف القطاعات والفئات، هي «إيدج» و «فلكس» و «إسكيب» و «إكسبلورر»، و «سبورت تراك» و «إكسبيديشن» و «إكسبيديشن إي إل»

العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً