العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

مقتل جندي ومسلح إثر اشتباكات جنوب اليمن

صنعاء، لندن - د ب أ، يو بي آي 

21 مارس 2008

قالت مصادر محلية إن جنديا وأحد رجال القبائل المسلحة قتلا في اشتباكات بجنوب اليمن أمس (الجمعة). وقالت المصادر إن الاشتباكات اندلعت عندما أرسلت السلطات قوة من الشرطة لضبط مسلحين كانوا يقطعون طريقا رئيسيا في منطقة المحفد بمحافظة أبين شرق مدينة عدن الساحلية جنوب البلاد.

ولم يعرف على الفور الدافع وراء لجوء رجال القبائل إلى قطع الطريق الذي يربط بين عدن بالمحافظات الأخرى المطلة على خليج عدن والبحر العربي. وعادة ما يلجأ رجال القبائل إلى نصب حواجز على الطرق الرئيسية للضغط على السلطات لتنفيذ مطالب تتعلق عادة بحل نزاعات مع قبائل مناوئة أخرى.

في سياق آخر، ذكرت صحيفة «دايلي ميل» أمس أن الشاب اليمني الذي هرب إلى بلاده بعد العثور على صديقته السابقة مقتولة في شقتها بوسط لندن لن يواجه العدالة في بريطانيا أبدا بسبب رفض السلطات اليمنية تسليمه انتقاما من رفض المملكة المتحدة تسليمها المتشدد «أبوحمزة المصري».

وأشارت الصحيفة إلى أن مفتشي الشرطة البريطانية يريدون وعلى محمل السرعة استجواب الشاب فاروق عبدالحق (21 عاما) الذي فر إلى بلاده في اليوم الذي قُتلت فيه صديقته السابقة النرويجية مارتين فيك ماغنوسين بالقرب من شقته وسط لندن. وذكرت أن والده، شاهر عبدالحق، يعد أحد أثرى أثرياء اليمن ويمتلك إمبراطورية نفطية وصناعية قيمتها مليارات الجنيهات الإسترلينية ويقيم روابط متينة مع الرئيس علي عبدالله صالح.

من جانب آخر، طلب اليمن من الولايات المتحدة رسميا تسليمه المعتقلين اليمنيين المحتجزين في معتقل غوانتنامو.

ونقلت صحيفة «26 سبتمبر» عن مصادر مطلعة قولها إن «اليمن تقدم بطلب رسمي إلى أميركا لتسليم المعتقلين اليمنيين في أقرب وقت ممكن ومنهم 13 معتقلا وافقت الولايات المتحدة على تسليمهم كدفعة أولى يلي ذلك دفعات أخرى».

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً