العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

اغتيال صحافي في محطة تلفزيون حكومي روسي

أعلنت وكالات الأنباء الروسية نقلا عن مصادر متطابقة الجمعة أن صحافيا من محطة التلفزيون الحكومية الروسية (بيرفي كانال) عثر عليه مقتولا في شقته في موسكو.

وقالت لجنة التحقيق التابعة للنيابة الروسية انه «عثر على الياس شورباييف المولود في 1975 ميتا في شقته (...) والوثائق التي يملكها تشير إلى انه مراسل لمحطة (بيرفي كانال)».

وأضافت اللجنة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية (ايتار تاس) أن تحقيقا فتح في مقتل الصحافي.

وأكد المسئول في المحطة كيريل كليمين مقتل المراسل لكنه رفض الإدلاء بأي تعليق. وقال «للأسف حدث ذلك والياس لم يعد بيننا».

في غضون ذلك قالت وكالة أنباء «ايتار تاس» إن قنبلة انفجرت الجمعة عند حاجز تفتيش للشرطة في إقليم الانجوش المضطرب في جنوب روسيا والمتاخم للشيشان لكن لم يصب أحد بسوء.

ونقلت «تاس» عن مسئولي إنفاذ القانون المحليين قولهم إن قنبلة ثانية بدائية الصنع مكونة من قنبلة يدوية وهاتف محمول عثر عليها بعد الانفجار في حاجز التفتيش الذي يقع خارج قرية ترويتسكايا.

من جهة أخرى أعلن دبلوماسي روسي لدى الحلف الأطلسي في بروكسل الخميس، أن الحلف الأطلسي وروسيا سيعقدان الخميس المقبل اجتماعا أخيرا تمهيدا لقمتهما المقررة في الرابع من ابريل/ نيسان المقبل في بوخارست.

وقال هذا الدبلوماسي لوكالة «فرانس برس» إن «الحلف الأطلسي وروسيا اتفقا على أن يعقدا في 27 مارس/ آذار الجاري اجتماعا غير رسمي واستثنائي لمندوبيهما في مقر الحلف الأطلسي في بروكسل»، مشيرا إلى أنه «تمهيدي».

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً