العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ

ولي العهد يأمر بصرف حقوق العاملين المنقولين في المطار

أمر ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة اللجنة التنفيذية للمجلس خلال ترؤس سموه اجتماعها مساء أمس بقصر الرفاع بمنح موظفي مطار البحرين والعاملين فيه كل تعويضاتهم واستحقاقاتهم في هذا الشهر المبارك ودون إبطاء.

كما أمر سموه المعنيين بالبدء في التنفيذ الفوري لتوسعة الشوارع المتفق على توسعتها وتوفير الموازنات اللازمة لذلك، وحث سموه المعنيين بأن تدفع الحكومة كل الاستحقاقات المترتبة على المشاريع المنفذة التي هي بمثابة حقوق من الواجب إيفاؤها لمستحقيها.

وطلب سموه في المداخلة التي وجّه بها مجلس التنمية أثناء اجتماعه أمس بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لمناقشة عرض خطة معهد الادارة العامة الخاصة بإيجاد برنامج للقيادات البارزة وتطوير القادة في القطاع العام وارتباط ذلك بالاستراتيجية الوطنية لمملكة البحرين للسنوات الأربع المقبلة. واقترح سموه اعتماد عمر محدد على أن يكون ستة وثلاثين عاما كهدف مبتغى للمستهدفين بهذا البرنامج.


أمر بصرف حقوق العاملين المنقولين في المطار

ولي العهد يأمر بالبدء في التنفيذ الفوري لتوسعة الشوارع

المنامة - بنا

أمر ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة اللجنة التنفيذية للمجلس خلال ترؤس سموه اجتماعها مساء أمس (الخميس) بقصر الرفاع بمنح موظفي مطار البحرين والعاملين فيه كل تعويضاتهم واستحقاقاتهم في هذا الشهر المبارك ودون إبطاء.

كما أمر سموه المعنيين بالبدء في التنفيذ الفوري لتوسعة الشوارع المتفق على توسعتها وتوفير الموازنات اللازمة لذلك، وحث سموه المعنيين بأن تدفع الحكومة كل الاستحقاقات المترتبة على المشاريع المنفذة التي هي بمثابة حقوق من الواجب إيفاؤها لمستحقيها.

وقال سموه: «لقد علمنا جلالة الملك أن هذه المملكة هي مملكة الخير ومملكة تأدية الأمانات وإدخال الفرح إلى قلوب الناس ومنحهم الطمأنينة والاستقرار وأنه ليس أفضل من هذا الشهر المبارك مناسبة كي تفرج الحكومة كربة كل صاحب حق وكل صاحب حاجة».

وكان سمو ولي العهد قد استعرض تجربة القوات المسلحة الناجحة في المملكة في صناعة القادة وبناء قدراتهم من خلال تحديد الهدف الذي يوصلهم إلى موقع القيادة العليا عبر الدورات الاستراتيجية التي توصل المنخرط فيها إلى مصاف القادة في عمر محدد.

وطلب سموه في المداخلة التي وجه بها مجلس التنمية أثناء اجتماعه أمس بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لمناقشة عرض خطة معهد الإدارة العامة الخاصة بإيجاد برنامج للقيادات البارزة وتطوير القادة في القطاع العام وارتباط ذلك بالاستراتيجية الوطنية لمملكة البحرين للسنوات الأربع المقبلة، واقترح سموه اعتماد عمر محدد على أن يكون ستة وثلاثين عاما كهدف مبتغاه للمستهدفين بهذا البرنامج، لافتا سموه إلى أن تكون لدى المعهد وسائل ميدانية تحدد قدرات وتوجهات الصف الثاني والثالث من قادة المستقبل في مملكة البحرين.

وشدد سموه على ضرورة أن يكون هؤلاء القادة على إلمام عميق وأصيل بمحاور وارتكاز الرؤية الاقتصادية 2030، على نحو ما مدى إيمان هؤلاء القادة بالتنافسية والعدالة ومدى قدرتهم على تمثل الاستدامة.

وكان مدير معهد الإدارة قد عرض المحتوى الخاص بخطة معهد الإدارة الذي اشتمل على الوضع الحالي وأهداف المبادرة ومنهجية البرنامج وخطة العمل المقترحة.

وأعلن مدير المعهد أن الانتماء والولاء لقيم ومبادئ المملكة ودستور مملكة البحرين ورؤية البحرين والاستراتيجية الوطنية هي التي حددت منهجية البرنامج القائم. كما أعلن أن البرنامج سيبدأ مع نهاية هذا العام لسنة كاملة.

العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:43 م

      حقوق اهالي القرى الاربع

      كلنا أمل من القياده النظر في ملف أسكان النويدرات المغصوب من أصحابه وأن يتم التحقيق في كيفية التوزيع وعلى اي اساس وزع المشروع وأرجاع الحق لاصحابه دون تمييز بين طائفه وأخرى وأن اهالي القرى مغبونيين ومستائين من تصرف وزير الاسكان وكلهم أمل من أنصاف القياده لهم من قبل سمو ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد ال خليفه نصير الشباب

    • زائر 1 | 9:34 ص

      حبيب الشباب (أبو عيسى)

      سموك حبيب الشباب والناس تبني أمال عليك بالمستقبل ياريت ينظر لأحوال العاطلين وخصوصا الجامعيين منهم ياولي العهد ترى أحوالهم تعور القلب اعرف جامعيات مساكين يتغلون بدومين 120 دينار بسبب الجاجه وأعرف اشخاص مايعرفون يقرون ولا يكتبون يشغلون بالوزارات والشركات الكبرى بس لأن عندهم واسطات أتمنى تكون واسطة الفقارة والله يحفضك يا بو عيسى

اقرأ ايضاً