العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ

متحف قلعة البحرين يستضيف احتفال «القرقاعون»

نظم قطاع الثقافة والتراث الوطني بوزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع نادي انكيور للأطفال احتفال النصف من رمضان (القرقاعون) في متحف موقع قلعة البحرين، وسط حضور لافت من قبل الأطفال وأهاليهم.

وتضمنت ليلة القرقاعون العديد من البرامج والفعاليات كمسرح العرائس ومسابقة أجمل زي ونقش الحنة، بالإضافة إلى تقديم فقرات موسيقية عن الاحتفال بليلة القرقاعون كالفريسة والمسحر.

واستمع الأطفال إلى عدد من القصص والروايات الشعبية التي كانت تحكى للأطفال خلال شهر رمضان المبارك.

وأعربت مديرة متحف موقع قلعة البحرين ندين بقصماتي عن شكرها وتقديرها إلى مطعم فراندا لرعايته لهذه الفعالية الرمضانية وإلى نادي انكيور للأطفال لتعاونه مع وزارة الثقافة والإعلام في إحياء هذه الأمسية الرمضانية الجميلة. وقالت: «جميل أن نحتفل بهذه المناسبة التراثية من موقع تراثي يعد أحد أهم المواقع التراثية في مملكة البحرين ألا وهي قلعة البحرين الشاهدة على مختلف الفترات والتطورات التي شهدتها البحرين على مر السنين»، مشيرة إلى ترحيب المتحف باستضافة كل الفعاليات التراثية والثقافية لما لها من دور فعال في تعريف الأبناء والجمهور بعادات وتقاليد مملكة البحرين.

العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:23 ص

      حرام عليش

      بسالش سؤال انتي بحرينية صايمة؟ يعني الموطفين ماليهم الحق في الراحة حتى خلال شهر رمضان كفاية طول السنة مفتوحة من الساعة ثمان صباحاً الى ثمان مساءً وحتى خلال العطل الرسمية يعني بالعربي العيد وجمعة وسبت عرفتين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      واللة حرام عليش شوفى الي يشتغلون البحرينين هناك واحكمي اذا قدرتين اداومين هذا الدوام ياالاخت الفاضلة ومشكورة , واصلاً كل المواقع الاثرية هذا وقتها خلال شهر رمضان وباقي السنة من الصبح الى الليل موكفاية..........

    • زائر 1 | 6:47 ص

      قلعة البحرين والتوقيت

      كل سنة فى رمضان بعد الظهر كنت اخذ اعيالي لنزور قلعة البحرين ولكن هالسنه شفت لافته مكتوب عليها وقت الزيارة من الساعة الثامنه صباحا الى الثانيه بعض الظهر
      بالله عليكم مين متفرغ هالحزه
      ارجوا من المسئولين النظر فى التوقيت الجديد

اقرأ ايضاً