العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ

إدانة المتهمين بسرقتي برادتي سار والديه

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين طلعت إبراهيم، ومحمد الرميحي، وعلي الكعبي وأمانة سر جعفر الجمري قضية سرقة بالإكراه تورط فيها 8 متهمين بسرقة برادة في سار، إذ قضت بسجن المتهم الأول حتى الرابع والسادس بسجنهم 5 سنوات، فيما قضت بسجن المتهمين الخامس والسادس والثامن 3 سنوات.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين أنهم سرقوا مبلغا نقديّا ومنقولات من إحدى البرادات وذلك بطريق الإكراه الواقع على العامل الآسيوي في البرادة، بأن هدده المتهمان الأول والثاني بألواح خشبية وهدده المتهم الثالث بالسلاح الأبيض (السكين)، فشلّوا بتلك الطريقة مقاومة العامل وتمكنوا بهذه الوسيلة من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات، إذ استعمل المتهمون سيارتين كانوا سرقوهما من شخصين مختلفين.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى أن المتهمَين الأولين حضرا إلى إحدى البرادات في منطقة سار وقاما بطلب علبتي سجائر ولما أخذاها فرا هاربين من البرادة، وبعدها قدم إلى البرادة المتهمون البقية وأخذوا يهددون العامل بالضرب لو حاول إيقافهم وبدأوا يضربون على طاولة المحاسبة بالاخشاب.

واستطاع المتهمون نزع صندوق المحاسبة (الكيشر) وسرقة صندوقين للتبرعات كانا على الطاولة، وبسبب مرور دورية للشرطة بالقرب من المنطقة فقد لاحقوا المتهمين وألقوا القبض عليهم.

وفي قضية سرقة برادة في منطقة الديه المتورط فيها 7 من المتهمين ذاتهم قضت المحكمة بسجن المتهمين من الأول والثالث والخامس والسابع 5 سنوات، كما قضت بسجن المتهمين الرابع والسادس 3 سنوات.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين أنهم سرقوا مبلغا نقديّا ومنقولات من إحدى البرادات في منطقة الديه وذلك بطريق الإكراه الواقع على العامل الآسيوي في البرادة، بأن هدده المتهمان الأول والثاني بألواح خشبية وهدده المتهم الثالث بالسلاح الأبيض (السكين)، فشلّوا بتلك الطريقة مقاومة العامل وتمكنوا بهذه الوسيلة من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات، إذ استعمل المتهمون سيارتين كانوا سرقوهما من شخصين مختلفين

العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:46 م

      الفقر ليس مبرر لعمل اي جريمة

      ياخوان الفقر ليس مبرر لإقتراف اي جريمة شرعا وقانونا
      ماعندك شغل روح غسل سيارات او اقبل بأي وظيفة مهما كانت ظروفها وراتبها
      ماحصلت شغل بالديرة اطلع بره ارض الله واسعة ربنا يقول اسعى ياعبد وانا اسعى معاك وطبعا الكل يعرف ان ربنا يقصد السعي الحلال
      الإنسان الملتزم اللي يخاف ربه ماراح يسرق تحت اي ظرف من الظروف
      هل من الإنصاف ناس تشتغل وتتعب وتشتري سيارات بصعوبة وتفتح برادات ويأتي السارقون بكل سهولة ليسرقوا هذه السيارات ويعتدون على اصحاب البرادات بكل وحشية وعنف لسرقتها؟

    • زائر 3 | 11:25 ص

      لا تعليق

      لا تعليق

    • زائر 2 | 2:57 ص

      ×××

      هذا بسبب الفقر اللي في البحرين >> لو اهم حالهم من حال الاوادم كان ماسرقوا

    • زائر 1 | 2:45 ص

      بحرانيه وأفتخر

      أكيد بيبوقون يعني شباب لا شغله ولا مشغله وميتين جوع لازم هذا مصيرهم وهذا أكبر أثر لتجنيس لآن ما عاد لينه أشغال ولا رزق الله يعينهم والله حرام خمس سنوات أضيع من عمر الانسان عشان وصخ دنيا بس من اللي يفهم يمكن الله بحاسبهم لآنهم غلطانين بس بحاسب مسئول الرعيه عن كل مواطن قاطن تحت رحمته وكلنه في ذمته

اقرأ ايضاً