العدد 2573 - الثلثاء 22 سبتمبر 2009م الموافق 03 شوال 1430هـ

«الكهرباء» توقف ضخ مياه ملوثة لمنازل باربار

قال أهالي مجمع 522 في باربار إن هيئة الكهرباء والماء أوقفت مساء أمس الأول ضخ مياه ملوثة ومالحة كانت تصل إلى منازل المجمع منذ خمسة أيام بسبب أحد المقاولين. بالمقابل أكد المستشار الإعلامي لوزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء أحمد المرشد ما ذكره الأهالي بشأن إيقاف ضخ المياه المالحة. ولفت إلى أن «المشكلة كانت ناتجة عن قيام أحد المقاولين بتوصيل بئر ارتوازي بشبكة المياه التابعة للهيئة ما أدى إلى تداخل هذه المياه في شبكة التوزيع».


المرشد: توجيه إنذار للمقاول المخالف

«الهيئة» توقف ضخ مياه ملوثة لمنازل باربار

الوسط - مالك عبدالله

قال أهالي مجمع 522 في باربار إن: هيئة الكهرباء والماء أوقفت مساء أمس الأول ضخ مياه ملوثة ومالحة كان سببها أحد المقاولين كانت تصل إلى منازل المجمع منذ نحو 5 أيام.

وتابع الأهالي «لم نكن نستطيع استخدام الماء فهو ملوث وغير صالح للاستخدام للاستحمام فضلا عن استخدامه في الأكل، إذ كنا نشتري في الفترة الماضية الماء من أجل الاستحمام والأكل»، ولفتوا إلى أن «أحد القاطنين في المجمع لاحظ أن الماء غير طبيعي فقام بالاتصال بالشركة المعنية عن جهاز التحلية ولكنها أكدت أن ملوحة الماء غير طبيعي وهي فوق المعتاد ما يعني أنها فوق طاقة الجهاز الذي يقوم بتحلية المياه التي تبلغ ملوحتها بحد أقصى 2000 «، ونوهوا إلى أن «شركة أخرى جاءت وأخبرت صاحب المنزل بالكلام نفسه، عندها قمنا بالاتصال بهيئة الكهرباء والماء وقدمنا بلاغا بالأمر وأخبرناهم أن أحد المقاولين يقوم بتوصيل بئر ارتوازية بالشبكة»، وأردفوا «ولكن بعد الاتصال بـ «الوسط» ظهر أمس الأول تم قطع المياه المالحة والملوثة عن منازلنا بعد قطع شبكة المقاول عن الشبكة العامة».

من جهته ذكر المستشار الإعلامي لوزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء أحمد المرشد أن: مركز الاتصال الشامل التابع لهيئة الكهرباء والماء تلقى مساء الأربعاء الماضي بلاغا من أحد المواطنين عن زيادة ملوحة المياه في منزله بمجمع 522 في منطقة باربار، وأشار إلى أن «قسم وحدة الجودة ومراقبة التآكل وفور تلقي البلاغ قام بزيارة المنطقة وتم أخذ عينة من تلك المياه، وأثبتت الفحوصات المختبرية عن زيادة الملوحة في المياه(...) وبالكشف والتحري عن الأسباب تبين أن أحد المجمعات السكنية الخاصة التابع لأحد المقاولين قام بتوصيل بئر ارتوازية بشبكة مياه الهيئة».

وأضاف المرشد «وأدت التوصيلة إلى تداخل هذه المياه في شبكة التوزيع وقامت إدارة توزيع المياه بقطع هذه التوصيلة عن شبكة التوزيع، ويتم الآن ضخ مياه نظيفة وذات جودة عالية»، مشيرا إلى أن «الهيئة وجهت إنذارا، وقد تم توجيه إنذار إلى صاحب المجمع وستتخذ الهيئة الإجراءات القانونية المناسبة حياله».

العدد 2573 - الثلثاء 22 سبتمبر 2009م الموافق 03 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً