العدد 2588 - الثلثاء 06 أكتوبر 2009م الموافق 17 شوال 1430هـ

«الغرفة» تبحث التعاون بين قطاعات الأعمال السودانية والبحرينية

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، عصام فخرو، وسفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين، محمد أبوسن، وجود فرصة كبيرة من التعاون والشراكة بين قطاعات التجارة والأعمال في البحرين والسودان. ودعا الجانبان هذه القطاعات إلى استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه المجالات.

ورحب رئيس الغرفة، خلال استقباله صباح أمس (الثلثاء) بمكتبه في «الغرفة» السفير السوداني، بزيارة وفد تجاري سوداني إلى البحرين؛ لبحث إمكانات التعاون وإقامة الشراكات التجارية بين أصحاب الأعمال البحرينيين والسودانيين، مرحبا في هذا الصدد بالتوقيع على مذكرة تعاون بين «الغرفة» واتحاد أصحاب الأعمال السوداني. وأمِل السفير السوداني أن يتم ذلك خلال اجتماع اللجنة البحرينية السودانية العليا المشتركة في اجتماعها المقبل في العاصمة السودانية (الخرطوم) مع زيارة وفد بحريني إلى بلاده، مؤكدا بأن السودان تسعى إلى تطوير علاقاتها التجارية والاقتصادية وستعمل على توفير كل التسهيلات التي تخدم تحقيق هذا الهدف.

بدوره دعا جانب «الغرفة» أصحاب الأعمال السودانيين إلى دراسة مناخ الاستثمار في البحرين، والاستفادة من المزايا والتسهيلات المتاحة، وخاصة في ضوء اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة، كما أشار فخرو إلى أن منظومة مجلس التعاون الخليجي توفر أرضية أكبر وأوسع تفتح الكثير من الآفاق لهذه القطاعات؛ ما يشجِّع على البحث عن الكثير من الفرص المتاحة في هذا الإطار.

العدد 2588 - الثلثاء 06 أكتوبر 2009م الموافق 17 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً