العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ

البطاقة الإعلامية تثير «اللغط» في الأوساط الإعلامية الخليجية

أثار عدم وضع مكان سكن الوفود المشاركة في خليجي 19 (فندق مسقط انتركونتينال وفندق جراند حياة) للمجموعتين من ضمن النقاط الموضوعة في بطاقات الإعلامية الموجودين في مسقط لتغطية فعاليات خليجي 19. أثار هذا الأمر الكثير من التساؤلات وما السر وراء هذا القرار من المنع في أروقة المركز الإعلامي الرئيسي في فندق كراون بلازا (مقر الوفود الإعلامية الرسمية).

ووصل البعض إلى القول إن قناة الجزيرة الرياضية وراء هذا المنع على أساس أنها تمتلك حقوق النقل الفضائي المباشر وفي ضوء ذلك ستوفر القناة بطاقات خاصة وممغنطة لمن يريد إخراجها للسماح له بدخول الفندقين.

بخصوص هذا الأمر قام «الوسط الرياضي» بالبحث عن الحقيقة والقرار الذي أدى إلى هذا المنع، فاتصل هاتفيا بمدير حقوق النقل في القناة يوسف العبيدلي الموجود في صحار الذي أكد أن القناة لم تصدر أي قرار لمنع الصحافة الرياضية في الخليج بدخول الفندقين وإنما المنع محصور في الجهاز المرئي (التلفزيون) لكل الفضائيات الرسمية والخاصة ولن يسمح لهم بالدخول ألا بإذن وباتفاق مسبق مع «الجزيرة».

وأضاف «أما ما يخص الصحافيين الرياضيين في الخليج فهذا الأمر لا يعنينا وليس من اختصاصنا ولا يهمنا. بالامكان أن يوجه الى اللجنة المنظمة إن كان هناك منع».

العامري: لن يسمح بدخول الإعلاميين إلا بتصريح

ومن جانب آخر، قام «الوسط الرياضي» بطرح السؤال إلى نائب رئيس اللجنة الإعلامية طلال العامري الذي قال: «نحن في انتظار توزيع كل البطاقات الإعلامية ومن ثم سنقوم بعملية التنظيم للتغطية الإعلامية في مكان إقامة اللاعبين إذ لن يسمح بدخول أي إعلامي إلا بتصريح مسبق بالتنسيق مع اللجنة الإعلامية ومسئولي الفرق الخليجية».

وأضاف «سيكون هناك توقيت محدد يوجد فيه الصحافيون الرياضيون في الفندقين (جراند حياة ومسقط انتركونتينال) مكان سكن اللاعبين».

وعلى كل صحافي أخذ التصريح من قبل اللجنة الإعلامية في المركز الإعلامي الرئيسي الموجودة في كراون بلازا.

يذكر أن البطاقة الإعلامية لا تسمح للإعلامي الرياضي إلا بدخول المراكز الإعلامية والملاعب الرياضية فقط.

الحشود الإعلامية تكسر الحظر وتحاصر اللاعبين في مطار مسقط

شهد مطار مسقط الدولي ظهر أمس اكتظاظا وازدحاما كبيرا بالتوافد الجماهيري والإعلامي المكثف لاستقبال منتخبات البحرين والإمارات والكويت التي وصلت تباعا إلى مسقط ما بين الساعة الواحدة والثالثة ظهرا بتوقيت سلطنة عمان.

وعلى رغم حرص المسئولين عن الفرق بإبعاد لاعبيهم عن الأضواء الإعلامية والتصريحات إلا أنهم فوجئوا بالحشود الإعلامية من الصحافيين والقنوات الرياضية المختلفة التي حاصرت اللاعبين والمدربين في المطار.

مسقط تتزين بالأعلام العمانية وشعار خليجي (19)

مع اقتراب العد التنازلي لانطلاقة مباريات خليجي (19) التي ستقام في مسقط خلال الفترة من 4 حتى 17 يناير/ كانون الثاني الجاري أصبح التفاعل كبيرا ووصل الى اوجه من قبل المواطنين في السلطنة في مختلف محافظاتها ومدنها وقراها التي ازدانت بالأعلام العمانية وبصور اللاعبين على أسطح المنازل وجنبات الطرق الرئيسية والفرعية.. حتى السيارات (اجتاحتها ايضا) إذ تزينت بالألوان الحمراء والخضراء ووضعت صورا لاصقة للمنتخب العماني.

فيما الابتسامة كانت واضحة وبادية على كل المواطنين (الجماهير) العمانية وجميعهم متعاونون مع الوفود الإعلامية. ودائما نسمع منها الترحيب بالأشقاء الخليجيين في مناظر جميلة ورائعة وهم متفائلون بأن يحقق منتخبهم الوطني طموحاتهم بالفوز بالبطولة الخليجية.

واكد المواطن العماني الموظف في شركة الاتصالات (عمان موبايل) ناصر المرزوقي أن الفريق العماني مؤهل للفوز بالبطولة وقال «إن الجماهير لا تحتاج إلى دعوة الحضور فهي جاهزة وستساند المنتخب العماني بكل ما تملكه من إمكانات وستقف إلى جانبه. بإذن الله سأكون واحدا منهم موجودا في المدرجات».

وأضاف «الزخم الإعلامي الكبير واضح. فالمنازل ملونة بشعار العلم العماني والسيارات بشعار خليجي (19). نأمل أن يفرح الشعب العماني هذا المرة بالفوز بالبطولة لتكون الثالثة ثابتة بعد ان خسرناها في نهائيين متكررين لآخر بطولتين خليجيتيين.

العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً