العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ

منتخبنا يقص شريط الافتتاح بمواجهة الكويت

يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة امتحانه الحقيقي الأول بقيادة المدرب الأميركي والتر بيريرا عندما يقص شريط افتتاح بطولة الألعاب المصاحبة لخليجي 19 لكرة السلة بمواجهة المنتخب الكويتي في تمام الساعة الرابعة والنصف ظهرا (بتوقيت البحرين) وذلك على صالة نزوى الرياضية.

وسيحتشد عشاق ومحبو كرة السلة بمملكة البحرين أمام أجهزة التلفاز لمشاهدة أولى مهمات منتخبنا الوطني الرسمية في خليجي 19، ويعقدون آمالا كبيرة بتحقيق الفوز الأول الذي سيكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية للمنتخب في سبيل المنافسة على لقب البطولة.

حصتان تدربيتان على فترتين

صرح مدير المنتخبات عصام الجزيري بأن منتخبنا الوطني تدرب يوم أمس حصتين تدريبيتين، الأولى كانت صباحية ولمدة ساعة واحدة والثانية في الفترة المسائية وكانت لمدة ساعة أيضا، وقال مدير المنخبات «اعتمد المدرب بيريرا خلال الحصتين على جانب اللياقة البدنية ورفع معدل الروح القتالية للاعبين بالإضافة إلى التدرب على جانب التصويب من خارج القوس وداخله مع التركيز على عملية الرميات الحرة».

وتم تحديد ألوان جميع المنتخبات الخليجية المشاركة في مباريات البطولة، إذ سيلعب منتخبنا الوطني مباراته الافتتاحية اليوم بالزي الأبيض أمام المنتخب الكويتي الذي سيرتدي الزي الأزرق، ويلعب منتخبنا مباراته الثانية أمام المنتخب العماني بالزي الأحمر، فيما يلعب أمام نظيره القطري بالزي الأبيض قبل أن يختتم مبارياته أمام المنتخب الإماراتي بالزي الأحمر.

كما تم اعتماد توقيت مباريات البطولة، إذ يلعب منتخبنا مباراته أمام الكويت في تمام الساعة الثالثة والنصف (بتوقيت البحرين) وأمام عمان يوم الأربعاء في الساعة الثانية عشرة ظهرا، ثم أمام قطر يوم الجمعة بالتوقيت السابق نفسه، وأخيرا أمام الإمارات في تمام الثالثة ظهرا.

انضمام المطوع وكويد

وصل ليلة أمس الأول في وقت متأخر اللاعب أحمد المطوع من الكويت بعد انتهاء زيارته العائلية بعد معسكر تركيا ولم يشارك في تدريبات المنتخب أمس الأول، ولكنه انضم للتدريبات يوم أمس وقدم أداء متميزا يؤكد جاهزيته لخوض مباراة اليوم أمام المنتخب الكويتي الشقيق.

كما وصل في وقت متأخر أيضا أمس الأول اللاعب محمد كويد الذي تم استدعاؤه مرة أخرى بديلا عن النجم محمد حسن الذي اعتذر عن تمثيل المنتخب في اللحظات الأخيرة وذلك بسبب مرض والده المفاجئ، والتحق كويد في تدريبات المنتخب الصباحية والمسائية يوم أمس.

اهتمام الإعلام العماني

أوضح مدير المنتخبات عصام الجزيري أن الأجهزة الإعلامية المقروءة في سلطنة عمان تبدي اهتماما بتغطية فعاليات البطولة من خلال وجودها في مقر إقامة الوفود المشاركة، بالإضافة الى وجود فريق العمل الخاص بـ»قناة الجزيرة» الرياضية الناقل الرسمي لفعاليات بطولة خليجي 19 للألعاب المصاحبة.

وأكد الجزيري من جانب آخر أن الجميع متفائل بتقديم مستوى رائع والمنافسة على إحراز اللقب الخليجي، فالمنتخب الإماراتي هو حامل لقب البطولة ويسعى للمحافظة على لقبه، والقطري هو صاحب أكبر عدد تحقيقا للبطولات الخليجي ويتطلع إلى استعادة لقبه السلاوي، وكذلك الحال مع المنتخب الكويتي الذي يعتبر من المنتخبات القوية والمنافسة على اللقب باستمرار، أما منتخبنا فهو يطمح أيضا الدخول بقوة للمنافسة على اللقب وتسجيل اسمه في أرشيف البطولات الخليجية السلاوية.

طلال موسى: غياب محمد حسن مؤثر

أبدى مساعد مدرب منتخبنا السلاوي طلال موسى تفاؤله لما سيقدمه المنتخب في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الكويتي وخصوصا بعد تهيئة المنتخب في الفترة الأخيرة من جانب التجانس واللعب بالأسلوب الجماعي من خلال المعسكر التدريبي الذي أقامه في تركيا ولعب عددا من اللقاءات الودية.

وقال طلال موسى «إنه تم التركيز في تدريبات الأمس على بعض الخطط التكتيكية التي سيطبقها المنتخب في مباراة الكويت اليوم، بالإضافة إلى التركيز على عملية التصويب واللعب الجماعي والهجمات المرتدة السريعة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني هيأ اللاعبين نفسيا ومعنويا لخوض لقاء الافتتاح المهم الذي سيكون بمثابة مفتاح الدخول لباب المنافسة على اللقب الخليجي».

وحول غياب محمد حسن المفاجئ أكد أن غيابه عن المنتخب سيكون مؤثرا ومن الصعب إيجاد بديل يوازي إمكانات اللاعب محمد حسن الذي يعد من أبرز اللاعبين وخصوصا في عملية التصويب والدخول على الحلق المنافس، إلا أن المدرب بيريرا وضع الخطط البديلة لمواجهة مثل هذه الظروف، مؤكدا أن منتخبنا أصبح جاهزا فنيا وعلى أهبة الاستعداد لمواجهة العقبة الكويتية.

العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً