العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ

حشد إعلامي يستقبل منتخبنا في مسقط واليوم التدريب الأخير لمواجهة العراق

مسقط - الوفد الإعلامي لاتحاد الكرة 

02 يناير 2009

وصلت بعثة منتخبنا الوطني إلى مطار مسقط الدولي بسلطنة عمان في الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت العماني، الثانية عشرة بتوقيت البحرين، وتتكون من نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة وهم: علي البوعينين، عبدالرزاق محمد،

محمد الماجد، عبدالعزيز اليحيى، حافظ الدوسري، والجهازان الفني والإداري الإداري، بالإضافة إلى 24 لاعبا. وشهد وصول البعثة استقبالا حافلا من اللجنة المنظمة العمانية لدورة الخليج، وحشدا إعلاميا ضخما ركز من خلاله الصحافيون والإعلاميون على بعثة المنتخب بأكملها وخصوصا مدرب منتخبنا التشيكي ميلان ماتشالا.

حالة وفاة تؤخر المنتخب

وقد كان من المفترض أن تصل بعثة الأحمر إلى مسقط في الساعة الثانية عشرة بالتوقيت العماني، الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، إلا أن الطائرة تأخرت في الاقلاع بسبب تلقي الزميل علي الصيرفي نبأ وفاة والده - رحمه الله - الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم أمس، ما جعل الصيرفي يغادر الطائرة، ما تسبب في تأخر وصول بعثة منتخبنا.

اليوم الاجتماع الفني

يعقد اليوم الاجتماع الفني الخاص الفرق الثمانية المشاركة في كأس خليجي 19 والذي سيتم خلاله اعتماد قوائم لاعبي المنتخبات وفحص اوراقهم الرسمية وكذلك تحديد الوان المنتخبات المتواجهة في الدور الاول للبطولة وتحديد الامور الادارية والتنظيمية الخاصة بالمباريات، وسيمثل منتخبنا الوطني مدير المنتخب حسن خلفان.

المؤتمر الصحافي اليوم

يعقد ظهر اليوم المؤتمر الصحافي الرسمي لمدربي المنتخبات الاربعة التي ستلتقي في اليوم الافتتاحي لكأس خليجي 19 وهم: مدرب المنتخب العماني كلود لوروا ومدرب المنتخب الكويتي محمد ابراهيم، ومدرب منتخبنا الوطني التشيكي ميلان ماتشالا ومدرب المنتخب العراقي البرازيلي اوليفيرا، علما أن هذه المؤتمرات ستعقد قبل كل مباراة في البطولة وذلك بفندق كراون بلازا المقر الرئيسي للاعلاميين.

جون يصل الليلة

ويشارك مع الأحمر بعد العراق

تحدد رسميا وصول مهاجم منتخبنا الوطني المحترف في بلجيكا جيسي جون الى مسقط في وقت متأخر الليلة للالتحاق مع المنتخب في خليجي 19 بعد ان تماثل للشفاء من الاصابة التي لحقت به وموافقة ناديه البلجيكي على المشاركة مع المنتخب في البطولة الخليجية، ومما لا شك فيه ان وجود جيسي جون سيكون اضافة رائعة لخط هجوم الاحمر.

ومن المنتطر غياب جون عن المباراة الافتتاحية الاولى امام العراق، على ان ينضم الى تدريبات الاحمر استعدادا للمباراة الثانية امام الكويت.

الامين العام يصل الى مسقط

وصل صباح امس الى العاصمة العمانية مسقط احمد جاسم محمد الامين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم وكان في استقباله خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم. وتبادل جاسم والبوسعيدي الحديث عن دورة الخليج التاسعة عشرة وافتتاحها، كما قدم الامين العام لاتحاد الكرة احمد جاسم شكره وتقديره للاخوة في اللجنة المنظمة للبطولة على حسن الاستقبال والتنظيم الاستعداد بالشكل المطلوب لاستضافة هذا الحدث. هذا وسيشارك الامين العام مباشرة في اجتماعات اللجنة الفنية للبطولة كونه عضوا فيها.

الاشراف وشويعر مع الاحمر في مسقط

وصل مع منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم يوم امس كلا من عبدالعزيز الاشراف عضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني لكرة القدم السابق والمدرب الوطني القدير خليل شويعر، اذ سيشارك عبدالعزيز الاشراف في برنامج خاص عن بطولة خليجي 19 يبث عبر قناة الدوري والكأس وسيكون طوال ايام البطولة بدءا من يوم امس، وفي المقابل سيكون المدرب الوطني القدير خليل شويعر مشاركا في احدى برامج قناة الجزيرة القطرية وهو الآخر من اليوم حتى نهاية البطولة.

شكر الله والعلان يجتازان الكوبر

خاض حكمانا الدوليان نواف عبدالله شكر الله وخالد العلان اختبارات الكوبر صباح امس والتي اقامتها لجنة الحكام التابعة للجنة المنظمة لخليجي 19 وتمكن من خلالها الحكمان من تحقيق النجاح واعلان جاهزيتهما للمشاركة في مباريات البطولة.

واعرب الحكمان شكر الله والعلان عن سعادتهما في اجتياز الكوبر بنجاح وتمنيا ان يوفقا في مشاركتهما هذه في البطولة وان يشرفا التحكيم البحريني في هذه البطولة الغالية ويكونا على قدر الثقة الملقاة على عاتقهما، مشيرين الى ان البطولة ستشهد منافسة حقيقية وقوية بين جميع الفرق المشاركة فيها.

ماتشالا واصفا خليجي 19 بالمفتوحة:

أعددت «الأحمر» للمنافسة... وبطولة الخليج صدمات ومفاجآت

أكد مدرب منتخبنا الوطني التشيكي ميلان ماتشالا أنه أعد الفريق للمنافسة على بطولة كأس خليجي 19 واصفا إياها بالبطولة الصعبة والمفتوحة الاحتمالات أمام جميع المنتخبات المشاركة للمنافسة.

وقال ماتشالا في أول حديث مع وصول بعثة منتخبنا إلى العاصمة العمانية «مسقط» ظهر أمس: «كأس الخليج بطولة صعبة وتعتمد على الجانب النفسي بدرجة كبيرة وهي بطولة مفاجآت وصدمات وأن فرصة المنافسة على اللقب مفتوحة، وذلك الأمر استنتجته من واقع خبرتي الطويلة مع الكرة وخصوصا في البطولة الخليجية. وأضاف «على رغم أن الجوانب النفسية مهمة فإنه في نهاية الأمر يلعب الجانب المعنوي والتأثيرات النفسانية دورا مؤثرا. فمثلا المنتخب العماني يعتبر من أبرز الفرق المرشحة للقب الخليجي لكونه يلعب مع بعضه منذ 5 سنوات وتركيزه أكبر في البطولة لعدم ارتباطه بمشاركاته الأخرى في تصفيات كأس العالم. فضلا عن إقامته البطولة على أرضه وبين جمهوره، ولكنني أعتقد أن الناحية النفسية سيكون لها تأثير على الفريق العماني في ظل الضغوط التي سيدخل بها غمار البطولة».

كما أكد ماتشالا أنه أعد منتخبنا جيدا لكأس الخليج، وأنه حرص على ضم جميع عناصر الخبرة التي شاركت في الدورات السابقة إدراكا منه لأهمية الخبرة والناحية المعنوية.

نجم منتخبنا محمد بن سالمين يعلنها:

حان الأوان لتجاوز المراكز المتقدمة والفوز بكأس الخليج

أعلن نجم منتخبنا الوطني محمد بن سالمين أنه حان الأوان لكي يحقق منتخبنا بطولة كأس الخليج ويتجاوز حدود المراكز المتقدمة التي حققها في الدورات السابقة. وقال بن سالمين: «ستكون بطولة خليجي 19 قوية وصعبة خصوصا في المجموعة الأولى التي سنلعب فيها ومن المهم أن نتخطى المباراة الأولى بنجاح أمام المنتخب العراقي لكي يعطينا ذلك دافعا وارتياحا نفسيا في اللقاءات التالية، مع عدم تكرار ما حدث في البطولة الخليجية الماضية التي نتعثر في مبارياتها الاولى ما يضعنا في مواقف صعبة وتحت الضغوط النفسية».

واكد سالمين أن المنتخب سبق له الصعود إلى منصات التتويج الخليجية مرات كثيرة على مدى 38 عاما، وأنه آن الأوان لكي يحقق هذا الجيل بطولة الخليج وذلك يشكل دافعا بحد ذاته وخصوصا أن مجموعة من اللاعبين قد تكون هذه المشاركة الأخيرة لهم في دورات الخليج.

وعبر سالمين عن أمله في أن تكون خبرة المدرب التشيكي ماتشالا بالدورات والفرق الخليجية عاملا إيجابيا لمنتخبنا في مهمته الصعبة في خليجي 19.

محمود جلال: «الأحمر» جاهز... وطموحاتنا البطولة

أكد لاعب منتخبنا محمود جلال جاهزية الأحمر لخوض منافسات دورة كأس الخليج وأن الفريق عازم على خوض البطولة بطموحات الفوز باللقب للمرة الأولى.

وقال جلال: «إعداد الفريق جيد من خلال المباراتين الوديتين، اذ كانت مباراتنا أمام المنتخب السوري أشبه بأسلوب العراق في القوة والحماس. وكذلك كان لقاؤنا مع المنتخب السعودي بوابة جيدة للتحضير الجدي، إذ يعتبر الأخضر السعودي أحد أقوى الفرق الخليجية. وكذلك فإن الانسجام موجود بين عناصر الاحمر وكذلك الخبرة التي نامل أن تصب لمصلحتنا في هذه البطولة».

وأضاف جلال «المباراة الأولى أمام العراق خطوة مهمة للانطلاق في مشوار المنافسة والبطولة صعبة في ظل تطلع الجميع للمنافسة عدا اليمن».

العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً