العدد 276 - الأحد 08 يونيو 2003م الموافق 07 ربيع الثاني 1424هـ

لا صوت يعلو فوق «الهبوط» وسط نغمة «التنازلات»

هل تتقبل الفرق النتائج الأخيرة في الدوري؟

لا صوت يعلو فوق صوت «الهبوط» الذي سيفرض نفسه على حديث الشارع الكروي البحريني طيلة الاسبوع الجاري الذي ستشهد نهايته ختام الدوري الممتاز لكرة القدم 2002/2003.

وطالما ان دائرة صراع الهبوط تلتف حول «أعناق» أربعة فرق بنسب متفاوتة وهي (المالكية - الشباب - النجمة - البحرين) فإن لغة الحسابات والاحتمالات ستكون مفتوحة على كل لسان وخصوصا الفوارق الضئيلة بين نقاط الفرق.

وتتركز الانظار والترقب على المباريات الثلاث التي تضم الاطراف الأربعة، إذ يلتقي يوم الاربعاء المقبل النجمة مع البحرين والرفاع الشرقي مع المالكية، والخميس يلتقي الشباب والحالة، وهذه المباريات سيكثر عنها الكلام و«أخطره» ما قد يثيره البعض من حدوث تساهل وتراخي وحتى «تنازلات واتفاقات» من الفرق التي لا تهمها نتائج هذه المباريات والمقصودة هنا الحالة والشرقي، وذلك لصالح الفرق المحتاجة إلى النقاط الثلاث.

وكانت نغمة «الاتفاقات» قد ترددت الاسبوع الماضي عندما فاز الشباب على الأهلي 3/1 من جانب نادي النجمة لكنها قوبلت بالنفي من الناديين. وهو أمر قابل للتكرار في الاسبوع الأخير كما هو الحال في مثل ظروف وحسابات هذه المباريات المصيرية التي تطغى فيها النواحي النفسية على الفنية وفي الكثير من دول العالم.

ومما لاشك فيه أن عالم مباريات كرة القدم لا يعترف دائما بالمنطق ولا يخلو من المفاجآت والإثارة، والغريب انها تتقبل مثل هذه النتائج طيلة الدوري لكن الوضع يختلف عندما نصل إلى اللحظات الأخيرة والحاسمة من الدوري، إذ يبدأ أطراف الصراع الذين لا يتقبلون حينها أية نتيجة تندرج تحت بند المفاجآت.

ان المجتمع الرياضي البحريني بـ «حجمه الصغير» لا يقبل ولا يحتمل نغمة التلاعب في نتائج المباريات والتنازلات، لأن ذلك يثير الخلافات ويعكر صفو العلاقات داخل مجتمعنا الرياضي... فها هو الملعب وليتنافس المتنافسون... وكفى المؤمنين شر القتال

العدد 276 - الأحد 08 يونيو 2003م الموافق 07 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً